الإثنين: 04/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

تأجيل محاكمة مرسي و14 آخرين من قيادات الاخوان

نشر بتاريخ: 05/02/2014 ( آخر تحديث: 05/02/2014 الساعة: 15:49 )
القاهرة - مراسل معا - قررت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار احمد صبري يوسف محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و14 آخرين بينهم قيادات بجماعة الإخوان المسلمين في قضية قتل متظاهري الإتحادية في ديسمبر 2012 لجلسة 1 مارس المقبل لسماع شهود الإثبات.

كما قررت المحكمة لاول مرة رسميا انتداب المحامي ثروت محمد احمد رحوم للدفاع عن مرسي، كما قررت المحكمة إرجاء مناقشة شهود الاثبات مؤقتا لحين تحديد جلسة أخرى.

وطالبت النيابة بإفادة المحكمة بالرد على ما ورد من مذكرات مقدمة من الدفاع والمدعين بالحق المدني واستمعت محكمة جنايات القاهرة لمرافعة الدفاع في محاكمة مرسي، و14 آخرين بينهم قيادات بجماعة الإخوان المسلمين، في قضية قتل متظاهري الاتحادية في ديسمبر 2012.

واتهم دفاع قيادات جماعة الاخوان في القضية اللواء احمد جمال الدين وزير الداخلية السابق إبان نشوب الاحداث بالتسبب في احداث الصدام بين معارضي مرسي ومؤيديه عقب الإعلان الدستوري في محيط قصر الاتحادية في ديسمبر الماضي، عندما اصدر قراراً بانسحاب الشرطة يومي 5 و6 ديسمبر 2012.

وطالب الدفاع بضم القرار الصادر من الوزير لاوراق القضية، كما طالب الدفاع بإرجاء سماع الشهود لحين انتهاء اللجنة الثلاثية باتحاد الاذاعة والتلفزيون المشكلة بناء على قرار من رئيس المحكمة من اعداد تقريرها حول الاسطوانات المقدمة من النيابة العامة في القضية وذلك حتى يتمكنوا من مناقشة الشهود بناء على تقرير اللجنة.

وقد غادرت طائرة مرسي مقر اكاديمية الشرطة عقب انتهاء جلسة المحاكمة لنقله الى سجن برج العرب بالاسكندرية كما تم اعادة قيادات الاخوان المتهمين في القضية لمحبسهم بسجن طرة تحت حراسة امنية مشددة.