الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

4 اصابات خلال قمع الاحتلال لمسيرة كفر قدوم

نشر بتاريخ: 07/02/2014 ( آخر تحديث: 07/02/2014 الساعة: 18:40 )
قلقيلية- معا - اصيب اليوم اربعة مواطنين بجروح مختلفة بينهم طفل جراء قمع الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الاسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ سنوات.

وكان المواطن صقر عبيد 58 عاما قد اصيب بقنبلة غاز في الرأس بعد ارتطامها بالأرض ووصفت حالته بالطفيفة، كما اصيب الطفل محمود رياض اشتيوي 5 اعوام بقنبلة غاز في الرجل، اضافة الى اصابة الشاب كامل برهم 23 عاما بعيار معدني في اليد، والمواطن ناصر حسن 43 عاما بعيار معدني في الرجل بالإضافة الى عشرات حالات الاختناق بالغاز السام.

وبين منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد اشتيوي أن قوات كبيرة من جنود الاحتلال وحرس الحدود قد داهموا القرية تحت غطاء كثيف من قنابل الغاز والصوت والرصاص المعدني معززين بجرافة عسكرية وعدد من الاليات وتعمدوا استهداف المشاركين في المسيرة بقنابل الغاز بشكل مباشر مما ادى الى عديد الاصابات بجروح مختلفة.

ودعا اشتيوي كافة ابناء الشعب الفلسطيني لتبني المقاومة الشعبية كسلاح ضد الاحتلال لفضح ممارساته بحق المدنيين من اطفال وشيوخ ونساء ولضمان دعم كافة المنظمات الدولية لحقوق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال وانهاء الاحتلال.

وكانت المسيرة قد انطلقت بعد صلاة الجمعة بمشاركة المئات من اهالي القرية وعدد من المتضامنين الاجانب ونشطاء السلام الاسرائيليين حيث ردد المشاركون الشعارات الوطنية التي تؤكد وقوف الشعب الفلسطيني خلف قيادة الرئيس محمود عباس في معاركه السياسية التي تخوضها القيادة ضد الاحتلال في المحافل الدولية.