الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خمسة شهداء اطفال في توغل للدبابات الاسرائيلية قرب مطار رفح..وشهيد من كتائب الاقصى في طولكرم

نشر بتاريخ: 14/06/2007 ( آخر تحديث: 14/06/2007 الساعة: 18:38 )
رفح - معا- استشهد مساء اليوم الخميس احد نشطاء كتائب شهداء الأقصى من سكان بلدة عتيل شمال طولكرم برصاص قوات الاحتلال .

وافاد مراسلنا نقلاً عن مصادر طبية وامنية ان قوات خاصة اسرائيلية اقتحمت بلدة صيدا شمال طولكرم واطلقت النار على محمد عبد الجبار طوير (23عاماً) من نشطاء الاقصى ما ادى الى استشهاده على الفور.

واضافت المصادر بأن أكثر من 30 آلية عسكرية اسرائيلية اقتحمت الحي الغربي من البلدة ما ادى الى اندلاع مواجهات مع الشبان الفلسطينيين اسفرت عدد من الشبان عرف منهم الفتى صدام حسن يوسف رداد (15عاما) أصيب برصاصة في البطن، ومهدي نادر عجاج (19عاما) احد طلبة الثانوية العامة اصيب برصاصة حي في الرأس حيث وصفت حالته بالطيرة ونقل على اثرها الى مستشفى الشهيد ثابت ثابت في المدينة.

كما فشلت القوات الاسرائيلية من اعتقال المطلوبين أسيمر ساطي أشقر (25 عاما)، وجميل محمد جميل (22 عاما) كلاهما من نشطاء كتائب الأقصى التابعة لحركة فتح.

هذا وانسحبت قوات الاحتلال الاسرائيلي من بلدة صيدا دون ان تتمكن من اعتقال احد.

وفي غزة قالت مصادر طبية فلسطينية ان خمسة مواطنين استشهدوا بينهم اربعة اطفال واصيب اثنان اخران برصاص الدبابات الاسرائيلية شرق رفح.

وقال مراسل "معا" ان الدبابات الاسرائيلية اطلقت قذائفها ورشاشاتها الثقيلة صوب منازل المواطنين شرق مدينة رفح قرب المطار المغلق ما ادى الى استشهاد 4 نقلوا جثثا متفحمة واشلاء الى مشفى الشهيد ابو يوسف النجار فيما توفي الخامس بعد وقت قصير من نقله الى المشفي الاوربي , لم يتم التعرف على هوياتهم بعد.

وفي الضفة الغربية, اصيب معتصم هاشم الزبيدي 21 عاما احد نشطاء كتائب الاقصى برصاص قوات اسرائيلية خاصة اطلقت النار عليه في مدينة قلقيلية فيما نجا احد عنصر اخر من كتائب طولكرم من محاولة اغتيال هذا اليوم.

ونقل مراسلنا ان القوات الاسرائيلية التي تقتحم قلقيلية منذ فجر اليوم اطلقت النار على الزبيدي واصابته برصاصة في الصدر نقل على اثرها الى مشفى رام الله الحكومي حيث وصفت جراحه بالحرجة.

وفي بلدة صيدا شمال طولكرم افاد مراسل معا ان قوات خاصة اقتحمت منزل أسيمر الأشقر لكنه فر من المكان .