الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"المؤتمر الشعبي" يتلقي الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

نشر بتاريخ: 14/02/2014 ( آخر تحديث: 14/02/2014 الساعة: 10:02 )
القدس - معا- قام وفد من قيادة المؤتمر الشعبي اللبناني في طرابلس برئاسة المحامي عبد الناصر المصري وعضوية حسن ثليجة مسؤول هيئة الإسعاف الشعبي، وخالد عبد العزيز مسؤول مدينة الميناء، وخالد العدس عضو إدارة اتحاد الشباب الوطني، بزيارة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في مقرها بمخيم البداوي حيث كان في استقبالهم عماد عودة عضو اللجنة المركزية للجبهة ومسؤولها في الشمال، وفتحي أبوعلي مسؤول الإعلام، ورائد السعيد مسؤول مخيم البداوي، وخالد اليماني عضو قيادة الجبهة في الشمال، وأبورحمه عضو قيادة الجبهة في البداوي.

وبعد أن قدّم الوفد التهنئة للجبهة بذكرى تأسيسها، استعرض الطرفان الظروف التي تعيشها المنطقة العربية وفلسطين وقد اعتبر الطرفان في بيان مشترك ان مشروع الشرق الأوسط الكبير يهدد المنطقة العربية بالتفتيت والتقسيم وهو يستدعي من كل الأحرار العمل لمواجهته عبر التمسك بالوحدات الوطنية والابتعاد عن الانقسامات الطائفية والمذهبية.

وقال البيان إن الأمل معقود على استعادة مصر دورها العربي الجامع بما يساعد في تخفيف الانقسامات العربية ويساهم في انطلاق المشروع العربي التحرري من جديد.

واضاف ان ما تتعرض له فلسطين من تحديات التهويد والعدوان المستمر يستدعي استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية وتطوير منظمة التحرير ومشاركة جميع الفصائل والقوى الوطنية ووقف المفاوضات العبثية ورفض كل المشاريع الالغائية لحق العودة والعمل وفق برنامج وطني يكون في سلم أولوياته اعتماد الكفاح والمقاومة من أجل استعادة الحقوق الفلسطينية وتحرير الأسرى والمعتقلين.

وطالب البيان بالاسراع في إعمار مخيم نهر البارد وتأمين الدعم المالي لذلك ومطالبة الدول المانحة التي التزمت بمبالغ مالية أن تنفذ التزامتها وحل مشكلة ملعب الشهداء.

وناشد اليبان الدول المعنية بالأزمة السورية حل مشكلة مخيم اليرموك بإخراج المسلحين وفك الحصار عنه بما يسمح بعودة أهله إليه.