الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

كيري يحبط صفقة اسلحة اسرائيلية بملايين الدولارات

نشر بتاريخ: 14/02/2014 ( آخر تحديث: 14/02/2014 الساعة: 16:11 )
بيت لحم - معا - تدخل وزير الخارجية الامريكي جون كيري والحكومة الأمريكية في اللحظات الأخيرة للتوقيع على صفقة سلاح اسرائيلية مع الهند تقدر بملايين الدولارات، وتم استبدالها بصفقة سلاح أمريكية نتيجة لهذا التدخل وفقا لما نشره اليوم الجمعة موقع صحيفة "معاريف".

وأشار الموقع بان صفقة السلاح الاسرائيلية كانت تمر في مراحلها النهائية وشارفت على التوقيع النهائي، والتي بموجبها كانت اسرائيل ستزود الهند بصواريخ من طراز "سبايك" من الصناعات العسكرية الاسرائيلية "رفائيل"، والمعروفة في الجيش الاسرائيلي باسم "جيل"، وفي اللحظات الأخيرة تدخل كيري وكذلك الحكومة الأمريكية التي فتحت محادثات مع الهند، قادت الى احباط صفقة السلاح الاسرائيلية استبدالها بصفقة مع الولايات المتحدة.

|265524* جون كيري| وأضاف الموقع بأن الولايات المتحدة سوف تقوم بتزويد الهند بصواريخ "جبلين" الأمريكي، وكذلك وعدت الهند بالمشاركة في تطوير الصاروخ الأمريكي المضاد للدبابات القادم من نفس الطراز.

وقدر موقع الصحيفة بأن التدخل الأمريكي لاحباط صفقة الصواريخ الاسرائيلية واستبدالها بصواريخ أمريكية جاء نتيجة للتقليص في ميزانية وزارة الجيش الأمريكي، والبحث عن بدائل لهذا التقليص من خلال مصادر خارجية وبيع السلاح الأمريكي.