الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رهط: وضع حجر الأساس لشارع المدخل الشرقي بميزانية 20 مليون شيقل

نشر بتاريخ: 15/02/2014 ( آخر تحديث: 15/02/2014 الساعة: 11:57 )
بئر السبع - معا - وضعت بلدية رهط في الأسبوع الأخير حجر الأساس لشق الشارع الرئيسي على مدخل المدينة من الجهة الشرقية، ليصبح طريقا ذو اتجاهين مع مسلكين في كل اتجاه.

هذا وتبلغ ميزانية شارع مدخل المدينة نحو 20 مليون شيقل، وذلك بتمويل من وزارة المواصلات الاسرائيلية . ويمتد الشارع من مفرق رهط-لهافيم، وحتى دوار المنطقة الصناعية القديمة، بحيث سيربط هذا الشارع مدينة رهط بشارع عابر إسرائيل (شارع 6)، وكذلك بالطريق السريع شارع (40).

وقالت بلدية رهط في إنّه سيتم رصف جنبات الشارع بالبلاط المتشابك، وكذلك زراعة الأشحار والورود والزهور ليكون مدخلا لائقا للمدينة العربية في النقب.

وقال رئيس البلدية، طلال القريناوي، إنّ "توسعة شارع مدخل المدينة من الجهة الشرقية سيعطي المدينة دفعة حقيقية من الناحية الاقتصادية"، مشيرا إلى أنّه "عند افتتاح المنطقة الصناعية التجارية المشتركة "عيدان هنيقب"، على مفرق رهط لهافيم سيحول هذا الشارع إلى محور رئيسي لكافة سكان المنطقة، كونه يربط رهط بكافة القرى المحيطة من الجهة الشرقية الشمالية". |265719|

يشار إلى أنّه شارك في حفل وضع حجر الأساس إلى جانب رئيس البلدية، كل من القائم بأعماله عطا أبو مديغم، ونواب رئيس البلدية الدكتور عامر الهزيل وربحي أبو الطيف وأحمد النصاصرة وخليل الدراوشه ومحمد القريناوي، وعدد من أعضاء المجلس البلدي وكبار الموظفين بالإضافة إلى ممثلي شركة "سي.بي.إم" والتي ستقوم بتنفيذ مشروع شق الشارع.