الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعيه التضامن في نابلس تنظم دورة لأمهات الأيتام

نشر بتاريخ: 15/02/2014 ( آخر تحديث: 15/02/2014 الساعة: 12:20 )
نابلس -معا - نظمت جمعية التضامن الخيرية دورة في الارشاد والدعم النفسي لعدد من امهات الايتام في نابلس وبالتعاون مع فريق الدعم النفسي في نابلس (جمعيه الشبان المسيحيه ) ضمن برنامج الدعم النفسي .

واوضحت الاخصائية النفسية للجمعية إن الدورة تشمل على سبع جلسات مختلفه باهداف متعددة والهدف من هذه الدورة هو التفريغ الانفعالي للضغوطات والتعرف على أليه العمل الصحيحة مع هذه الضغوطات والصدمات النفسية ومشاعر الفقدان التي تعرضت لها امهات الأيتام وكيفية التخلص من المشاعر السلبية وكيفيه التعامل مع أبنائهم وتعويضهم عن ما ينقصهم علما بان هذه الفئة من الأطفال بحاجه إلى معامله خاصة نتيجة لمشاعر الحرمان والفقدان التي عاشوها، ويجب العمل مع أمهاتهم بشكل أولي أساسي ومن ثم التدخل مع الأبناء. كما أبدت هذه الفئة (أمهات الأيتام ) من خلال اللقاءات الاوليه حاجتها لمثل هذه الانشطه والدورات وأبدو إعجابهم واهتمامهم الشديد.

كما أشاد رئيس جمعيه التضامن ورئيسة قسم الأيتام سعاد الحجاوي على أهميه وضرورة تقديم الدعم النفسي للأيتام وأمهات الأيتام وبجانب الدعم المادي والاجتماعي الذي تقدمه الجمعية لأمهات الأيتام تقديم الدعم النفسي والمساندة النفسية لأمهات الأيتام والأيتام أنفسهم وبهذه تكون الجمعية قد لبت جميع الاحتياجات الاساسيه للأيتام من ماديه واجتماعيه ونفسيه للنهوض بمجتمع سليم ومتوازن ومتوازن نفسيا ومتعايش اجتماعيا ومتكيف ماديا.

وشكر الدكتور علاء مقبول رئيس جمعيه التضامن وأعضاء الهيئة الإدارية جمعيه الشبان المسيحية (فريق الدعم النفسي ) على تعاونهم مع الجمعية في تنظيم مثل هذه الأنشطة والتي تعبر عن الخدمة الإنسانية لهذه الفئة .