الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

برج من 15 طابقا- "كيرن كييمت" تنوي نقل مكاتبها للقدس

نشر بتاريخ: 18/02/2014 ( آخر تحديث: 19/02/2014 الساعة: 13:14 )
بيت لحم- معا - أقرت لجنة التخطيط والبناء في بلدية الاحتلال بالقدس، اليوم الثلاثاء، بناء برج لصالح الصندوق القومي اليهودي "كيرن كييمت"، وسط مدينة القدس.

وينوي الصندوق القومي اليهودي نقل كافة مكاتبه الموجودة في مناطق مختلفة من مدينة القدس وتل أبيب وحيفا إلى البرج المكون من 15 طابقا ويقع بجوار فندق "شيراتون بلازا" في شارع الملك جورج.

وقالت مصادر إسرائيلية إن لجنة التخطيط والبناء رفضت كافة الاعتراضات المقدمة ضد المشروع، مشيرة إلى أن المبنى سيقام على أرض تبلغ مساحتها ثلاثة دونمات في مركز مدينة القدس.

ولم يفصح الصندوق القومي اليهودي عن المبلغ المرصود لبناء البرج، ولكن مصادر رجحت أن يتم تغطية المشروع من خلال احتياطات الصندوق البالغة اربعة مليارات شيكل.

وتقع الإدارة المركزية للصندوق القومي اليهودي بالقرب من البرج الجديد المنوي بناؤه، كما يوجد للكيرين كييمت مكاتب في منطقة "جفعات شاؤول" في القدس، إضافة إلى وجود العديد من المكاتب في بناية يملكها الصندوق القومي اليهودي في شارع "هرمون شبيرا" في تل أبيب، ومكاتب في حيفا، إلا أنه لم يتضح بعد ما إذا كانت المكاتب الموجودة في تل أبيب وحيفا ستنقل إلى القدس أيضا.