الثلاثاء: 28/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة تشارك في ورشة عمل حول مكافحة المخدرات في طولكرم

نشر بتاريخ: 19/02/2014 ( آخر تحديث: 19/02/2014 الساعة: 07:41 )
طولكرم - معا - شاركت الشرطة بورشة عمل حول مخاطر وسلبيات آفة المخدرات والتي نظمتها محافظة طولكرم وعقدت في قاعة القدس في مقر محافظة طولكرم.

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن مدير العلاقات العامة والإعلام في شرطة طولكرم الرائد سامر الزيتاوي والنقيب ضرغام عامر مدير ادارة مكافحة المخدرات في شرطة المحافظة, شاركوا بالورشة التي حضرها محافظ طولكرم اللواء عبد الله كميل، والشيخ عمار بدوي مفتي المحافظة وتيسير الجمل مسير أعمال شؤون مديرية صحة طولكرم إلى جانب فصائل العمل الوطني، ومدراء وممثلو المؤسسات الأمنية والهيئات الرسمية والأهلية والتي تمحورت للبحث في الآليات والإجراءات الكفيلة لمكافحة تلك الآفة الخطيرة.

بدوره تحدث المحافظ اللواء عبد الله كميل في كلمته عن مخاطر المخدرات والتي يتم ترويجها من خلال بعض أصحاب النفوس الضعيفة الذي يسعى الى تدمير القيم والأخلاق والعادات الفلسطينية الحميدة، مشيرا على ضرورة تكاثف جهود الجميع لحماية الشباب الفلسطيني من مخاطر انتشار المخدرات والمحافظة على النسيج الاجتماعي.

وأشار النقيب ضرغام عامر خلال الورشة على أن إدارة مكافحة المخدرات تعمل على محورين للحد من انتشار آفة المخدرات بين المواطنين المحور التوعوي من خلال تنفيد نشاطات وبرامج ومحاضرات توعوية لمختلف شرائح المجتمع ومحور العمل الامني من خلال ملاحقة متابعة مروجي ومتعاطي وتجار المخدرات وإلقاء القبض عليهم واستعرض الإحصائيات السنوية لعدد القضايا المنجزة للمخدرات، كما دعا جميع المؤسسات التعاون مع شرطة مكافحة المخدرات للحد من تلك آلافه.

وتحدث المفتي عن الجانب الديني الذي يحرم تناول هذه المادة، وتحدث مدير مديرية الصحة عن تعريف المادة المخدرة والإدمان وعن الآثار النفسية و الصحية لمتعاطي مادة المخدرات.

وفي نهاية الورشة تم فتح باب النقاش والحوار والخروج بتوصيات للحد من تلك الظاهرة وعقد لقاءات مكثفة قادمة.