الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس الوزراء ووزير الداخلية المقال يصدر عدة قرارات بخصوص الأجهزة الأمنية

نشر بتاريخ: 17/06/2007 ( آخر تحديث: 17/06/2007 الساعة: 17:15 )
غزة- معا- أصدر إسماعيل هنية رئيس الوزراء ووزير الداخلية المقال ، عدة قرارات بخصوص الأجهزة قضى خلالها بتشكيل لجنة من كل من العميد خضر عباس، العميد توفيق جبر، العميد حسن العجرمي يكون مهامها وضع دراسة شرطية حسب الأصول تتناول وضع هيكلة عامة للشرطة ووضع خطة عمل للمرحلة القادمة وتقديم توصيات بما تراه مناسباً لشغل مراكز الهيكلة.

بينما قضى القرار الثاني بإصدار النشرة المتعلقة بترفيع قوى الأمن الداخلي لتشمل كل دفعة ترفيع 01/01/2007م ودفعة ترفيع 01/07/2007م، في حين قضى القرار الثالث بإلغاء التنسيب الصادر عن الحكومة التاسعة بخصوص رشيد أبو شباك كمدير عام للأمن الداخلي ووقفه عن العمل والعمل على تنسيب مدير عام جديد للأمن الداخلي حسب الأصول القانونية.

في حين قضى القرار الرابع بإلغاء قرار تعيين العميد فيصل محمد الشيخ يوسف (كمال الشيخ) مديراً عاماً للشرطة، واعتباره كأن لم يكن.

كما وجه رئيس الوزراء ووزير الداخلية تعميماً إلى جميع الجنود وصف الضباط، والضباط العاملين في أجهزة قوى الأمن الداخلي بضرورة الالتزام في أماكن عملهم وممارسة مهامهم حسب الأصول وإمكانية إجراءات نقل الجنود وصف الضباط والضباط العاملين في أجهزة قوى الأمن الداخلي حسب الأصول المتبعة.

هذا وقد قرر رئيس الوزراء ووزير الداخلية بتعيين مدير عام للأمن الوقائي في المحافظات الجنوبية ولكن لم يتم تحديد الاسم بعد.