الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

صوت المجتمع ينظم لقاء بنابلس حول نشر الثقافة السلم الاهلي بالمجتمع

نشر بتاريخ: 20/02/2014 ( آخر تحديث: 20/02/2014 الساعة: 15:59 )
نابلس -معا - نظمت مؤسسة صوت المجتمع بالتعاون مع مكتب النائب جمال الطيراوي حول دور الاحزاب في نشر الثقافة السلمية في المجتمع، ويأتي هذا اللقاء ضمن أنشطة بمؤسسة صوت المجتمع في الضفة الغربية برنامج الاتصال والتواصل لتعميق الحوار والتصالح المجتمعي في الأراضي الفلسطينية والممول من الاتحاد الأوروبي.

وشارك في هذا اللقاء كل من حركة فتح والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وحزب الشعب الفلسطيني وجبهة النضال الشعبي الفلسطيني والجبهة العربية الفلسطينية وجبهة التحرير الفلسطينية وجبهة التحرير العربيه ودائرة العشائر بالمحافظة.

واستهل رائد الطيراوي مرحبا بالحضور، مؤكدا على ان الفصائل الفلسطينة لها دور كبير في حماية المجتمع ولديها القدرة في التعبئة الثقافية لدى الكادر الحزبي توعيته في نشر ثقافة السلم الاهلي.

وتم فتح باب النقاش لدى الفصائل بشكل كامل والتي اكدو بها على ان هذا الملف مهم جدا في ضل استمرار ارتفاع نسبة الخلافات والمشاكل الاجتماعية في المجتمع الفلسطيني والتي ظهر منها أنماط وسلوكيات من الاعتداء على حكم القانون واخذ القانون باليد تنوعت صورها وتعددت أسبابها كعمليات القتل والتي طالت مواطنين (ثأرية أو مادية أو عائلية أو أمنية) وعدم اللجوء للقانون.

واكدوا على تعزيز سيادة القانون ودور المؤسسات المكلفة بإنفاذ القانون واحترام حقوق الإنسان والانتقال إلى لغة الحوار والتعددية والشفافية والمساءلة وعلي المجتمع ومؤسساته العمل على نشر الثقافة السلم الاهلي .

واكد النائب جمال الطيراوي على مواصلة اللقاءات من اجل استكمال الحوار بمشاركة المؤسسات الامنية والمجتمعية من اجل تعزير دور نشر الثقافة السلمية بالمجتمع بالتعاون مع مؤسسة صوت المجتمع.