الإثنين: 27/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شعث يبحث مع سفراء اوروبيين دعم القيادة في مرحلة المفاوضات

نشر بتاريخ: 20/02/2014 ( آخر تحديث: 20/02/2014 الساعة: 19:26 )
شعث يبحث مع سفراء اوروبيين دعم القيادة في مرحلة المفاوضات
رام الله -معا - قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض العلاقات الدولية الدكتور نبيل شعث انه بحث مع عدد من السفراء الاوروبيين، مطالب القيادة الفلسطينية من دعم لمواقفها في مرحلة المفاوضات الحالية وما بعدها لمواجهة الموقف الاسرائيلي، وجهود الاصدقاء الدوليين في مؤازرة ودعم فلسطين على مختلف الاصعدة .

واوضح شعث في بيان صحفي اليوم الخميس "انه التقى في هذا الاطار ممثلي دول كل من: ايطاليا، النرويج، النمسا، المانيا وبريطانيا، ووفد برلماني بريطاني من المحافظين، كل على حدة ".

واضاف: "لقد شرحنا بوضوح الموقف الفلسطيني فيما يتعلق بمبادرات حل القضايا النهائية"، مؤكدا رفض اي اتفاق لا يخدم المصالح العليا للشعب الفلسطيني .

واكد شعث ان الرئيس محمود عباس يقف بصلابة في كل محاولات تحويل عملية السلام للقبول بالسيطرة والهيمنة الاسرائيلية على الارض الفلسطينية ديمغرافيا وايدولوجيا ، مشيرا الى لقاء الرئيس مع وزير الخارجية الامريكي في باريس امس .

وشدد على ضرورة دعم الرئيس الفلسطيني في هذه المرحلة التي يحاول فيها الوصول الى اتفاق يخدم مصالح السلام العادل بانجاز وتحقيق الاهداف المشروعة .

وتطرق شعث للزيارة الاستراتيجية للوفد الفلسطيني برئاسة السيد الرئيس الى موسكو والموقف الروسي الداعم ، والاتصالات الدائمة مع الاوروبيين وحملات المقاطعة ضد المستوطنات الاسرائيلية في الاراضي المحتلة .

واضاف " تلقينا من السفراء دعما لموقفنا في شروط السلام العادل ومرجعيته الشرعية الدولية، وحقنا في اقامة دولة فلسطينية مستقلة على الاراضي المحتلة عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وحق اللاجئين في العودة ، وانهاء الاستيطان والاحتلال العسكري الاسرائيلي عن اراضينا ".