الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الشعب يطالب قيادة حماس بالابتعاد عن فرض الوقائع بالسلاح ويحذر من نقل الاقتتال الى الضفة

نشر بتاريخ: 17/06/2007 ( آخر تحديث: 17/06/2007 الساعة: 21:00 )
غزة _ معا-طالب حزب الشعب الفلسطينى قيادة حماس بالتراجع عن النهج , والامتناع عن فرض الوقائع على الارض بقوة السلاح مما يهدد صمود الشعب.

وادان الحزب فى بيان وصل معا الأحداث الدموية التي شهدها قطاع غزة, وسيطرت الميليشيات المسلحة على مقرات السلطة وما صاحبها من عمليات قتل واغتيال وسلب ونهب واقتحام المقرات الرئاسية والرسمية ومنازل أعداد كبيرة من قيادات حركة فتح والمواطنين وما رافقها من "محاكمات" ميدانية سريعة أسفرت عن أحكام بالإعدام الفورى .

وحذر الحزب من انتقال حالة الفوضى والاقتتال الى الضفة الغربية ويدعو الى الابتعاد عن ردات الفعل الانتقامية ,معتبرا بأن الوحدة الوطنية والتوافق الوطني هو المدخل الصحيح لتعزيز نضال الشعب وتمكينه من الالتفاف الى المهمة الرئيسة والمتمثلة بمقاومة الاحتلال، والابتعاد عن مخاطر الاقتتال والصدام المسلح .

واكد الحزب إن أية حكومة فلسطينية يجب أن تستند الى أحكام القانون الأساس والعمل على تنفيذه لإستقرار النظام السياسي الفلسطيني , وإعادة السيادة للمؤسسات الرسمية وإنهاء حالة الانقلاب في قطاع غزة, وعدم نقل الاقتتال الى الضفة وإنهاء حالة الفلتان والتسيب وضبط الاوضاع الأمنية.

ودعا الحزب الشعب الفلسطينى وقواه ومؤسساته من أجل التجمع في جبهة وطنية عريضة لحماية للمشروع الوطني ,داعيا نواب المجلس التشريعي لممارسة دورهم وفاء للقسم الذي قطعوه على أنفسهم بحماية القانون والدفاع عن مصالح الوطن والشعب.

كما ودعا الحزب اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ومجلسها المركزي الى وتطوير م.ت.ف كممثل ومرجعية للشعب الفلسطينى .