الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي: نحن هنا في الخليل لنؤكد حرية وعروبة الحرم الابراهيمي الشريف

نشر بتاريخ: 21/02/2014 ( آخر تحديث: 21/02/2014 الساعة: 14:55 )
الخليل- معا- قال النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان مشاركين من كل انحاء الضفة الغربية ومتضامنين اجانب شاركوا في تظاهرة من اجل فتح شارع الشهداء المغلق منذ سنوات من قبل الاحتلال واحياء لذكرى المجزرة البشعة التي ارتكبها المتطرف باروخ غولدشتاين في الحرم الابراهيمي الشريف.

واضاف البرغوثي ان قوات الاحتلال بدأت بالعنف منذ انطلاق المسيرة عبر القاء قنابل الغاز والصوت مما اوقع عشرات الاصابات الذين قامت طواقم الاغاثة الطبية الفلسطينية بعلاجهم ميدانيا.

واكد النائب مصطفى البرغوثي اننا هنا في الخليل من اجل التأكيد على عروبة الحرم الابراهيمي الشريف الذي يواجه التهويد بعد ان تم تقسيمه من قبل الاحتلال ومن اجل احياء ذكرى شهداء مجزرة الحرم وتحرير شارع الشهداء وانهاء ما يقوم به الاحتلال من فصل عنصري .

وقال البرغوثي ان ما نعيشه اليوم هو فصل عنصري من قبل الاحتلال لايمكن القبول به في الخليل وغيرها من الاراضي الفلسطينية .

واضاف البرغوثي ان السلاح المتاح لانهاء الاحتلال يكمن في المقاومة الشعبية وفرض المقاطعة والعقوبات على اسرائيل.

وحيا النائب مصطفى البرغوثي اهالي الخليل وشارع الشهداء على صمودهم في وجه الاحتلال ومستوطنيه مشيرا الى ان شعبنا ارسل اليوم رسالة بانه لن يتخلى عن الخليل والوقوف الى جانب اهليها الذين يعانون من التمييز العنصري والاستيطان والعدوان.

وشدد البرغوثي على ان كفاحنا مستمر حتى انهاء الاحتلال الاطول في العصر الحديث والذي تحول الى احتلال عنصري مؤكدا ان المفاوضات يتم استغلالها لمواصلة الاستيطان والتهويد وانها محكومة بالفشل بفعل تنكر الاحتلال لحقوق شعبنا.