الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قيادات من فتح في غزة تدعو لتشكيل محكمة ثورية لعضو الحركة محمد دحلان.والمشهراوي يتهمهم بخيانة الحركة

نشر بتاريخ: 17/06/2007 ( آخر تحديث: 17/06/2007 الساعة: 23:03 )
غزة- معا- في تطور جديد ولافت على صعيد الازمة المحتدمة على الساحة الداخلية, طالب عدد من كوادر حركة فتح في قطاع غزة خلال مؤتمر صحفي عقدوه الليلة تشكيل محكمة ثورية لعضو الحركة النائب محمد دحلان.

وطالبت المجموعة باجراء محاكمة ثورية لمن اسموهم الرموز التي تسببت بتدمير حركة فتح في غزة وعلى راسهم محمد دحلان عضو المجلس التشريعي عن فتح وايقاع اقصى العقوبات في حقهم.

وناشد حسام عدوان- الذي تحدث في مؤتمر صحفي- القيادي البارز في فتح، وامين سرها السابق في القطاع احمد حلس القيام باخذ زمام المبادرة، وان يبدأ الاجراءات الفورية لحماية قواعد الحركة، والبدء بتشكيل لجان الطوارئ للتعامل مع القضايا والازمات التي تمر بها فتح.

وحذر عدوان من خطورة قيام "نفس التيار" بممارسة نفس الاعمال في الضفة الغربية داعيا فتح هناك بايقافهم وطردهم قبل فوات الاون، حسب البيان.

واكد الكوادر الذين كان من ضمنهم، علاء طافش، وابو الوليد الجعبري، من قادة الاقصي، ويوسف عيسي امين سر فتح في المنقطة الوسطي، على ان مقاومة الاحتال هي الثابت الوحيد في حياة الشعب الفسطيني.

من جانبه قال سمير مشهراوي "اعتقد ان هذه الخطوات الاستباقية من مجموعة امعنت في خيانة الحركة منذ سنوات وكانت تتستر مع حماس خطواتها وهي فتح حمساوية او حماس فتحاوية ولا يمكن لفتحاوي شريف ان يخرج ليقول ما قالوه عن الحركة".

واضاف المشهرواي في حديث لوكالة " معا" كل فتحاوي من الطبيعي ان يقول الان كفى لحماس ولماذا نهب بيت الشهيد ياسر عرفات؟ ولماذا ديست صور ابو عمار بالاحذية؟ ولماذا يعيشون في منزل ابو مازن ويصادرون صكوك غفران لمن يمشي معهم"؟.

وتابع المشهراوي ان موقعهم لا يعبر عن الفتحاوية وانما عن حفنة من الناس فهم قاموا بخطوات استباقية كيلا يحاكموا " يكاد الجاني ان يقول خذوني ", ورغم ذلك انا مع تشكيل لجنة تحقيق وطالبنا بها اصلا لنعرف ماذا كانوا هم ينسقون مع حماس ضد الحركة في غزة".