الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تسبب في استشهاد العديد من الاطفال: قوات الاحتلال تفكك موقعا عسكريا في مستوطنة غاني طال غرب خانيونس

نشر بتاريخ: 28/08/2005 ( آخر تحديث: 28/08/2005 الساعة: 17:21 )
خانيونس- معا- عملت قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ ساعات صباح اليوم الاحد على تفكيك احد المواقع العسكرية الكبيرة، في محيط مستوطنة غاني طال غرب مدينة خانيونس، حيث يعتبر الموقع العسكري من المواقع الإسرائيلية الهامة في منطقة الربوات الغربية، والتي كانت قوات الاحتلال تقوم من خلاله بعمليات اطلاق الرصاص والقذائف المدفعية باتجاة منازل المواطنين.

وجاءت عملية ازالة الموقع العسكري في ذات الوقت الذي تواصل فيه الرافعات والجرافات الإسرائيلية تفكيك وتجريف مباني المستوطنين، ومزارع الأبقار والمصانع في مستوطنتي غاني طال ونتسر حزانى المجاورة.

وأعرب المواطنون المجاورون للموقع العسكري عن ارتياحهم الشديد لقيام قوات الاحتلال بتفكيك الموقع العسكري في المستوطنة، والذي تسبب في جريمة اغتيال خمسة أطفال من عائلة الاسطل وهم في طريقهم الى مدارسهم صباحا نتيجة تفجير لغم ارضي بهم حول أجسادهم البريئة إلى أشلاء.

وقال المواطن إدريس الأسطل والد الشهيدين أنيس وعمر اللذين استشهدا في انفجار لغم ارضي وهو يراقب بدقة عملية تفكيك الموقع العسكري من سطح منزله المجاور, انهم يخربون بيوتهم بأيديهم، سعادتي اليوم لا توصف، لقد عانيت كثيرا من جراء روية هذا الموقع الذي تسبب بمقتل أبنائي، ولكن الحمد لله أن تضحياتنا وصبرنا لم يذهبا هدرا.