السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الحكم المحلي يختتم زيارة عمل رسمية لجنوب إفريقيا

نشر بتاريخ: 22/02/2014 ( آخر تحديث: 22/02/2014 الساعة: 13:39 )
كيب تاون- معا- اختتم وزير الحكم المحلي د. سائد الكوني والوفد المرافق له، زيارة عمل رسمية لجمهورية جنوب إفريقيا، إلتقى خلالها العديد من المسؤولين الرسميين والمحليين، كما أشرف على توقيع اتفاقيتي تعاون بين البلدين في مجال الحكم المحلي.

والتقى الكوني رئيس وأعضاء بلدية دراكينستين التابعة لمقاطعة كيب تاون الغربية، حيث تعد هذه البلدية مثالاً نموذجياً في الإدارة المحلية، وتمثل قصة نجاح على المستوى الوطني.

واطلع الكوني والوفد المرافق على تجربة البلدية من حيث العلاقة مع الجمهور وآليات المشاركة المجتمعية في تحديد الأولويات وإتخاذ القرارات، والإدارة المالة والسياسات المجتمعية وتحصيل الأموال، إضافة إلى العلاقة بين السياسين المنتخبين والموظفين الإداريين والمجتمع المحلي، والإطار الإستراتيجي للتخطيط المكاني، وخلق الثقة بين العمل البلدي والرقابة والمتابعة والتقييم.

وشكر الكوني المجلس البلدي على الإستضافة ومنح الفرصة للوفد الفلسطيني للإطلاع على هذه التجربة المثالية والتي يمكن الإستفادة منها.

وأعرب الكوني في ختام الزيارة باسمه وباسم رئاسة دولة فلسطين والحكومة الفلسطينينة عن شكره الجزيل لممثلي وزارة الحكم التعاوني والشؤون التقليدية على انجاحهم لزيارة الوفد الفلسطيني، مشيراً إلى أن هذه الزيارة من شأنها ترسيخ وتعزيز أواصر التعاون بين البلدين، اللذان يربطهما تاريخ مشترك من النضال ضد الإحتلال وممارساته العنصرية.

كما وثمن الكوني دور مؤسسة التعاون الألماني (GIZ) ممثلة بمدير برنامج تطوير الحكم المحلي والمجتمع المدني أوليتش نتشكه، ومدير المشاريع في البرنامج جهاد الشخشير، في حسن التنسيق والتيسير والرعاية لزيارة الوفد الفلسطيني، واصفاً الزيارة بالناجحة من حيث تحقيقها لأهدافها المرجوة.

وكان الوفد المرافق للوزير الكوني قد ضم كلاً من مدير عام صندوق تطوير وإقراض البلديات، والمدراء العامين للموازنات، والشؤون المالية، والتخطيط والتنظيم العمراني، والتشكيلات في الوزارة، وممثلين عن نقابة المهندسين ووزارة المالية.