الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

احمد حلس : حماس اوصلتنا الى طريق مسدود وكل المبررات مرفوضة - مبروك لحماس انتصارها على الشعب وعلى السلطة

نشر بتاريخ: 18/06/2007 ( آخر تحديث: 18/06/2007 الساعة: 14:55 )
غزة -معا- طالب احمد حلس عضو المجلس الثوري لحركة فتح قيادة الحركة باجراء تحقيقات جدية حول ما حدث في قطاع غزة دون اللجوء الى الفضائح .

واكد ان مكتب الرئيس ومكاتب السلطة ومنزل الشهيد عرفات تعرضت للعبث وتساءل ماذا استفادت حماس من ذلك ؟

ودعا حلس " الغاضب " خلال مؤتمر صحفي عقده في غزة عناصر وافراد فتح بعدم مغادرة قطاع غزة, داعيا القيادات التواجد بين جماهير الشعب الفلسطيني, وعدم اثارة اي قضايا اجتهادية او داخلية, واستخلاص العبر ومراجعات حقيقية " انا اول من يقدم نفسي للمحاسبة ".

وطالب حلس ابناء فتح عدم مغادرة قطاع غزة لئلا يساء فهم ذلك وتحدث عن امجاد الحركة ونضالاتها وبطولاتها وغمز الى كيفية معاملة حماس لابناء الحركة وتفتيش منازلهم وتعمد اهانتهم .

وقال حلس:" ان حركة حماس اوصلتنا الى طريق مسدود ونحن خسرنا هذه الجولة التي لم نكن نفاخر ان نكون جزء منها, ونبارك لحماس انتصارهم على الشعب الفلسطيني وعلى السلطة وعلى فتح ، واذا كان ابناء فتح يشعرون بالالم فغيرهم يشعر بالعار .

فيما يتعلق بالحكومة التي سوف تتعامل معها الحركة بعد تشكيل حكومة الطوارئ لتحل محل حكومة الوحدة الوطنية قال حلس " لا أعرف الا حكومة واحدة ", مشيرا إلى أن الحكومة التي تضرب مؤسساتها وتطالب العاملين فيها بالعودة إلى العمل في اليوم التالي بالحكومة الذي لا يعرفها متحدثا على مدة 30 يوما تمارس فيها حكومة الطوارئ عملها ليتم بعد هذه المدة تحديد ما سوف يمكن فعله .

واشار حلس ان حركة فتح تدارس كل الامكانيات التي من خلالها حماية الشعب الفلسطيني وترتيب الوضع الداخلي لها.

وأكد حلس على حرص الحركة على وقف النزيف الفلسطيني, مشيرا إلى أن الحركة قدمت خلال لقاء الوفد الامني في مصر أفكار من شأنها ان تعيد الثقة بين كل اطراف المعادلة السياسية, وتلقت أفكار من حماس وكان موقف فتح من هذه الافكار التي طرحتها حماس أنها لاتحتاج أكثر من ربع ساعة للموافقة وأن فتح كانت حريصة على وقف اطلاق النار اكثر من مناقشة مضامينها إلى أن حركة حماس اخذت مدة طويلة في مشاوراتها حول هذه النقاط التي طرحت على فتح دون رد حيث كانت الامور تتصاعد دون وجود محرمات .

وحول العلاقة مع حماس أوضح حلس أن الاتصالات التي ستجريها الحركة ستكون فقط مع الجناح العسكري لها لمعالجة القضايا اليومية حيث قال " من جانبنا نحن لن توقفنا القضايا اليومية ", أما على المستوى السياسي أشار إلى أنه لم تحدث أي مبادرات من الحركة للقاءات .

واوضح ان هنالك اتصالات تجري مع الجناح العسكري لحركة حماس لمعالجة القضايا اليومية والميدانية, وهذه الاتصالات لن تتوقف, اما على المستوى السياسي فلم تحدث اية اتصالات وكرر عبارة ان حماس اوصلتنا الى طريق مسدود 3 مرات .

وردا على سؤال مراسلنا اذا كانت فتح سنتواصل عملها في القطاع دعا حلس الفتحاويين في القطاع اليوم للعمل في مكاتب الحركة حتى لو تعرضوا للقتل .