أكاديمية الأقصى للكاراتيه تخرّج الدفعة الأولى من فوجها الخامس

نشر بتاريخ: 28/08/2005 ( آخر تحديث: 28/08/2005 الساعة: 16:52 )
نابلس - معا

خرجت أكاديمية الأقصى للكاراتيه وبإشراف الاتحاد الفلسطيني الدفعة الأولى من فوجها الخامس بمشاركة (250) طالب وطالبة من حملة الحزام الأصفر.
وجرى الامتحان النهائي في مقر الأكاديمية واشتمل على فحص الكيهون والكاتا والاختبار النظري والشفوي، بإشراف اللجنة الفاحصة المخولة من الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه برآسة الحكم الفلسطيني والعربي السنسي أمين بشارات.
وكان الطلاب قد تقدموا بثلاثة امتحانات تمهيدية قبل الفحص النهائي احدهما امتحان كتابي بالمنهاج المقرر في الأكاديمية، وتألفت اللجنة الفاحصة من السنسي أمين بشارات والمدربة شذى بشارات والمحاضر محمد بشارات والكابتن خليل بشارات.
يذكر ان هذه هي الدفعة الأولى من حملة الحزام الأصفر للفوج الخامس حيث سيعقد امتحانات للأحزمة الملونة الشهر القادم، وبذلك تكون الأكاديمية قد خرّجت فوجها الخامس وتكون قد خرجت إلى الآن ما يقارب (1200) لاعب ولاعبة من حملة الأحزمة الملونة والعديد منهم مستمرون في رياضة الكاراتيه من خلال الأكاديمية، وتعتمد الكاراتيه منهاجا أكاديميا علميا رياضيا يخضع له الطلاب من خلال الطاقم التدريبي التابع للأكاديمية منها الرياضة والتغذية والعلاج الطبيعي والمحاضرات.
وذكر محمد بشارات مدير الأكاديمية أن هذا الامتحان المركزي الثاني الذي تقوم به الأكاديمية وهي المرة الاولى التي يجري فيها الامتحان على دفعتين وذلك لإعطاء الفرصة لجميع الأحزمة للاستعداد لهذه الاختبارات وكذلك لصقل شخصية الطالب والطالبة باعتبار أن الكاراتيه تربي روح الدفاع عن الآخرين والشخصية القوية، مضيفا بأن الأكاديمية تركز على المنهاج العملي مع النظري والشفوي لبناء جيل رياضي واع ومتحضر.