السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.غنام تكرم وفد الجمعية الطبية الألمانية

نشر بتاريخ: 24/02/2014 ( آخر تحديث: 25/02/2014 الساعة: 00:24 )
رام الله- معا - كرّمت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام مساء اليوم وفد الجمعية الطبية العربية الألمانية، بحضور وزير الصحة د. جواد عواد مؤكدة أن مؤتمرهم الذي تم عقده في رام الله مؤخرا والذي يعتبر الأول من نوعه يؤكد الترابط الوثيق والبناء والذي يخدم أبناء شعبنا خصوصا في القطاع الصحي الذي يعتبر أساسا للمواطن الفلسطيني.

واعتبرت غنام أن مجيء خبراء ومختصون لهم باع طويل في تخصصات طبية مختلفة يساهم في تخفيف الألم الفلسطيني وتبادل الخبرات مع الأطباء الفلسطينيين إضافة إلى دور هذا المؤتمر في تعريف الضيوف على واقع حياة شعبنا ومعاناتنا الناجمة عن الإحتلال وإجراءاته العنصرية بحق كل ما هو فلسطيني.

وبينت المحافظ أن هذه المبادرة والمبادرات الدائمة للجمعية تعكس الدور المتميز لها حيث أثبتت مرارا حرصها على استقطاب الخبراء مناصرة لقضيتنا وشعبنا، لافتة أن شعبنا يستحق الدعم من كافة أحرار العالم المساندين لقيم الحرية والعدالة والكرامة الإنسانية.

وقالت المحافظ مخاطبة الأطباء:" تواجدكم بيننا هو تحد للإحتلال الذي يفرض واقعا مريرا على شعبنا، لافتة أن الإنطباع الذي يأخذه الزائر لفلسطين وملامسته لمعاناة شعبنا على أرض الواقع يكسر مقولات الإحتلال وادعاءاته عبر وسائل الإعلام الموجه، حيث أن شعبنا شعب محب للسلام العادل وفقا للمواثيق والمعاهدات الدولية ومتعطش للحرية، وبرغم ألمه متمسك بأمله وبعطائه اللامحدود الذي أثبته من خلال بناءه لمؤسساته بحكمة قيادتنا وعلى رأسها فخامة الرئيس وإرادة شعبنا من تحت رماد الموت الذي عممه الإحتلال ويسعى دائما لتكريسه.

من جانبه أكد د. علي معروف أن المؤتمر نجح بتحقيق أهدافه، مبينا أن الجمعية ستواصل تقديم دعمها لأبناء شعبنا لتخفيف معاناتهم، مشيدا بجهد المحافظ غنام باعتبارها نموذجا حيويا للمرأة الفلسطينية الفاعلة، مشيرا أنها تترك انطباعا ايجابيا لكل من يزورنا من مؤسسات وأفراد من خلال عملها المتفاني والصادق لصالح شعبنا وقضيتنا.

وقد قدم الأطباء للمحافظ درعا تقديريا تقديرا لجهودها في حين قدمت المحافظ للأطباء حجر فلسطيني مع قطعه من تراثه تأكيدا على ثباتنا تصميمنا على التمسك بأرضنا وثوابتنا.