الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المؤتمر الأول لاتحاد الجاليات الفلسطينية في أوروبا أيلول المقبل

نشر بتاريخ: 24/02/2014 ( آخر تحديث: 25/02/2014 الساعة: 00:23 )
رام الله- معا - قررت الهيئة الادارية للاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في أوروبا، في اجتماعها الدوري في العاصمة المجرية بودابست، عقد المؤتمر الأول للاتحاد في شهر أيلول/ سبتمبر المقبل.

ودعت الهيئة الادارية للاتحاد، في اجتماعها الذي حضرته سفيرة فلسطين أنطوانت سيدين، الجاليات الفلسطينية في أوروبا التي ترغب في استضافة المؤتمر أن تتقدم بطلب للهيئة الإدارية.

وشددت على ضرورة العمل الدؤوب من أجل إنجاح أي خطوة جدية لتوحيد الجاليات الفلسطينية المتواجدة على الساحة الأوروبيةـ ودعم مبادرة الرئيس محمود عباس بهذا الخصوص، لما فيه مصلحة ومنفعة لشعبنا ونضالاته.

وقررت البدء بالتحضير لمؤتمر الأسرى الفلسطينيين بالتزامن مع المهرجان السنوي الثاني للاتحاد العام الذي سيقام في مدينة بودابست العاصمة المجرية.

وكلفت الهيئة الأخ مازن الرمحي بالتنسيق مع الهيئة الادارية للجالية الفلسطينية في المجر بمتابعة هذا الأمر مع وزير الأسرى عيسى قراقع والإخوة في نادي الأسير الفلسطيني.

كما قرر الاتحاد العام التحضير لإرسال شباب جدد من أبناء الجيل الثاني والثالث إلى أرض الوطن وكلف أخوين من الهيئة الادارية للتحضير لهذا المخيم على أن يكون في آخر الإجازة الصيفية ،أي بعد شهر رمضان المبارك وعيد الفطر.

وأكد المجتمعون دعم مبادرة الاتحاد العام للأطباء والصيادلة الفلسطينيين للتحضير لمؤتمر طبي علمي في العاصمة الرومانية بوخارست نظرا لأهمية هذه المبادرة، ودعوا الجاليات الفلسطينية في أوروبا إلى توجيه الدعوة لجميع الأطباء والصيادلة الفلسطينيين في أقطارهم وحثهم على المشاركة في هذا المؤتمر.

وشددت الهيئة الادارية للاتحاد على دعمها الكامل للرئيس عباس والقيادة الفلسطينية في نضالها وصمودها أمام كل الضغوط وتمسكها بالثوابت الوطنية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

واعتمدت الهيئة د. نبيل خير مسؤولا إعلاميا وناطقا رسميا باسم الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في أوروبا.

من جانبها، أطلعت السفيرة سيدين، أعضاء الهيئة الإدارية، على آخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية، وركزت على ضرورة التحرك السياسي والإعلامي ومطالبة الاتحاد الأوروبي بدعم الموقف الفلسطيني.