الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فاروق الشرع يلتقي زكي ويتسلم منه رسالة من الرئيس عباس بعث بها للرئيس حافظ الاسد

نشر بتاريخ: 19/06/2007 ( آخر تحديث: 19/06/2007 الساعة: 01:25 )
دمشق- معا- التقى فاروق الشرع نائب رئيس الجمهورية اليوم الاثنين عباس زكى المبعوث الخاص لمحمود عباس رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية وتسلم منه رسالة للرئيس بشار الاسد من الرئيس عباس.

واعرب الشرع في بيان وصل معا نسخة عنه، عن "اسفه لما الت اليه الاوضاع، مجددا الدعوة الى وقف التصعيد وتجنب اى اعمال استفزازية من شأنها ايجاد شرخ فى الصف الفلسطينى الذى يتعرض للحصار والعدوان الاسرائيلى".

من جانبه عبر زكى عن تقديره لمواقف سورية ازاء الشعب الفلسطينى وقضاياه فى كافة الظروف والحرص على ضرورة التعاون المشترك والتنسيق بأعلى وتيرة، ودور سورية الاساسى فى رعاية حوارات قادمة لترتيب الشأن الفلسطينى.

وقال زكى فى تصريح للصحفيين عقب اللقاء "انه نقل رسالة الى الرئيس بشار الاسد من رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس،" مشيرا الى انه بحث مع الشرع التطورات على الساحة الفلسطينية وتم التشاور حول المخارج العملية لما حصل من احداث فى غزة.

واضاف "انه نقل حرص الرئيس عباس على ضرورة التعاون المشترك والتنسيق مع سورية بأعلى وتيرة واستمرار هذا التعاون لكون القضية الفلسطينية تشكل القضية المركزية للامة العربية".

واعرب زكى عن امله فى ان يكون لسورية دور فى رعاية اى لقاءات قادمة على صعيد اعادة ترتيب البيت الفلسطينى والمساعدة فى ايجاد مخارج عملية للازمة.

وردا على سؤال حول الموقف السورى مما حدث فى غزة قال زكى "ان الموقف السورى متوازن وتوجد حرقة وشعور بالم لما جرى وهم حريصون على عدم الفصل الجغرافى بين الضفة وغزة والا تضيع بوصلة الوحدة الوطنية الفلسطينية وحريصون على ان تكون هناك سياسة عدم الاقصاء لاى طرف فلسطينى".

وحضر اللقاء الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية، ومحمود الخالدى مدير مكتب منظمة التحرير الفلسطينية بدمشق