الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

خانيونس: حركة حماس تنظم مسيرة حاشدة للأطفال احتفالاً ببدء عملية الانسحاب

نشر بتاريخ: 28/08/2005 ( آخر تحديث: 28/08/2005 الساعة: 18:17 )
خانيونس- معا- نظمت حركة المقاومة الإسلامية حماس في مدينة خانيونس اليوم الاحد مسيرة حاشدة للاطفال، وذلك في إطار الاستعدادات والفعاليات التي تنفذها حماس ابتهاجا ببدء اندحار قوات الاحتلال عن قطاع غزة.

وشارك في المسيرة المئات من اطفال المخيمات الصيفية والكشفية حيث انطلقت من أمام المجمع الإسلامي شرق المدينة وجابت الشوارع الرئيسة والطرقات العامة وصولا إلى حاجز التفاح غرب المخيم.

وقد رفع الأطفال الأعلام الفلسطينية ورايات حركة حماس الخضراء، وصور الشهداء والمعتقلين مرددين الشعارات التي تؤكد على خيار المقاومة في دحر الغاصبين والمحتلين.

وأوضح الدكتور صلاح البردويل الناطق الإعلامي لحماس في خانيونس أن مسيرة الأطفال تأتي في السياق العام لبرنامج الحركة الذي أعدته للبدء باحتفالات النصر والتحرير، مشيرا الى ان المسيرة تعبر عن فرحة الأطفال بنشوة الانتصار والتخلص من الاحتلال الذي أذل الطفل قبل الرجل سيما وان قوات الاحتلال تعمدت استهداف الأطفال بشكل مباشر مما أوقع خسائر بشرية ونفسية كبيرة لدي هذه الشريحة والتي تعتبر في أفعالها اكبر بكثير من أعمارها، على الرغم من كل الصعاب التي واجهتهم خلال سنوات الانتفاضة.

وقال البردويل بأنة سيأتي اليوم الذي يتقدم به أطفال فلسطين ليحملوا إعلام النصر والتحرير نحو تحرير القدس الشريف وباقي الأراضي الفلسطينية المحتلة.