الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الاغاثة الزراعية استضافت وفدا اوروبيا رفيع المستوى لاطلاعه على معاناة الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 28/08/2005 ( آخر تحديث: 28/08/2005 الساعة: 18:51 )
بيت لحم- معا- استقبلت جمعية التنمية الزراعية ( الاغاثة الزراعية ) طيلة الايام الماضية البعثة السياسية الاوروبية التي ضمت كلا من رئيس وزراء هولندا الاسبق ووزراء وممثلي المجتمع المدني والاعلام من اربع دول اوروبية هي هولندا وايرلندا وفرنسا والمانيا.

حيث نظمت للوفد زيارة ميدانية لمدينة الخليل حل فيها ضيفا على البلدة القديمة من المدينة واستمع للمواطنين الفلسطينيين الذين يواجهون العديد من المشاكل الحياتية اليومية بسبب المستوطنين الاسرائيليين الذين لا يتجاوز عددهم 400 مستوطن.

وقد قام المستوطنون برشق الوفد الاوروبي بالحجارة اثناء تجواله في شوارع وازقة البلدة القديمة خاصة في تل الرميده حيث زار الوفد منزل عائلة ابوهيكل المحاصر من قبل المستوطنين واستمع الى معاناة هذه العائلة الفلسطينية وبعد ذلك زار الوفد الحرم الابراهيمي.

كما شملت زيارة الوفد الاوروبي مدينة بيت لحم ومخيم عايدة حيث قام بجولة حول الجدار، وفي مدينة بيت ساحور قام رئيس وزراء هولندا الاسبق بزراعة شجرة زيتون اقتلعها جنود الاحتلال الاسرائيلي ابان جرف الاراضي في بيت جالا لبناء الجدار.

وفي قطاع غزة استقبلت الاغاثة الزراعية البعثة الاوروبية على غداء عمل شارك فيه ممثلو وقادة مؤسسات المجتمع المدني حيث تم اطلاع الوفد على كافة الاوضاع في القطاع وتداعيات عملية الانفصال التي تنفذها اسرائيل من جانب واحد.

وفي مدينة القدس نظمت الاغاثة الزراعية عشاء عمل على شرف الوفد شارك فيه مدير عام الاغاثة الزراعية د. اسماعيل دعيق وممثلو المؤسسات الاهلية في القدس, وقد طالب دعيق الوفد الضيف بالعمل على دعم التحركات الفلسطينية واصدقاء الشعب الفلسطيني في العالم من اجل فرض المقاطعة الاقتصادية على اسرائيل وذلك لاجبارها على وقف عدوانها السافر واجراءاتها التعسفية وفي مقدمتها تكثيف الاستيطان في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة ومواصلة بناء جدار الفصل العنصري الذي يهدد التواصل الفلسطيني ويحول دون اقامة دولة فلسطينية مستقلة قابلة للحياة.

هذا وقد انهى الوفد زيارته الهامة الى الاراضي الفلسطينية اليوم الاحد بعقد مؤتمر صحافي واصدار بيان هام تناول فيه عدداً من المقترحات العملية لتفعيل التضامن مع الشعب الفلسطيني.