الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية الخليل يدعو مركزية فتح للتحرك من اجل البلدة القديمة

نشر بتاريخ: 25/02/2014 ( آخر تحديث: 25/02/2014 الساعة: 21:10 )
الخليل - معا - دعا اليوم الدكتور داود الزعتري رئيس بلدية الخليل مركزية حركة فتح للمزيد من التحرك تجاه البلدة القديمة و دعم صمود سكانها ومواجهة انتهاكات الاحتلال الاسرائيلي بحق مقدساتها و تاريخها الحضاري والانساني.

وقال الدكتور الزعتري ان ما يقوم به الاحتلال الاسرائيلي من تعديات صارخة على كل مفاهيم الانسانية والحقوق التي شرعتها الاديان والمواثيق الاعراف وما تم الاعلان عنه مؤخرا من قبل سلطات الاحتلال ببناء مرافق للمستوطنين في محيط الحرم الابراهيمي وإدخال تغيرات على طبيعته التاريخية يعتبر خطوة جديدة ضمن سلسلة خطوات لتهويد الحرم الابراهيمي وبسط السيطرة الكاملة على جميع اجزاءه وهو مخالف للقانون الدولي المتعلق بالتغير في أي موروث لإقليم محتل كما يخلف اتفاقية الخليل التي تعطي البلدية الحق الوحيد في التصرف في المدينة و مقدراتها التاريخية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمعه بالدكتور جمال المحيسن عضو اللجنة المركزية للحركة فتح يرافقه امين سر حركة فتح وسط الخليل عماد خرواط وبحضور اعضاء من المجلس البلدي وأعضاء الاقليم بهدف دراسة اواضع مدينة الخليل والإطلاع على اخر التحديات التي تواجه المدينة نتيجة سياسات الاحتلال الاسرائيلي و نشاطاته الاستيطانية غير الشرعية في المدينة.
|267496|
وبعد ان الرحب الدكتور الزعتري بالضيف قدم شرحا تفصيلا للأحداث التي تعيشه المدينة وما يعتري سكان البلدة القديمة من اعتداءات متكررة من قبل المستوطنين وجنود الاحتلال والعقبات التي تضعها اما تنفيذ مشاريع تطويرية للمنطقة المصنفة (H2).

وثمن الدكتور الزعتري جهود حركة فتح في المدينة ونشاطاتها المتواصلة و على حد الخصوص الموجهة لسكان البلدة القديمة ودعم سكانها مطالبا بالمزيد من المواقف على المستوى الدولي لحماية مدينة الخليل والضغط على حكومة الاحتلال لوقف تعدياتها وانتهاكاتها غير المنتهية ضد الانسان والأرض والمقدسات.
|267495|
من جانبه اكد الدكتور محيسن متابعة الحركة لكل ما يجري على الارض في كل المحافظات الفلسطينية وان اللجنة المركزية تنظر بعين الخطورة لما يعلنه الاحتلال بخصوص الحرم الابراهيمي الشريف والبلدة القديمة بشكل عام وقال ان حركة فتح دائما في مقدمة الصفوف لمواجهة كل التعديات و للإحباط كل المؤامرات التي تحاك ضد ابناء الشعب الفلسطيني.

وبين الدكتور المحيسن ان القيادة الفلسطينية و على رأسها الرئيس محمود عباس تولي قضية البلدة القديمة والحرم الابراهيمي اهمية كبيرة وتنظر بعين الخطورة لما يجري في مدينة القدس وما يجري في مدينة الخليل وتعمل بشكل يومي وحثيث لمواجهة هذا الهجمة على جميع الصعد الدولية و العربية و المحلية.

وفي نهاية اللقاء اعرب المجتمعون على اهمية تفعيل الشارع الفلسطيني تجاه التواجد في البلدة القديمة والحرم الابراهيمي ورفض كل الاجراءات الاسرائيلية ومواجهتها على جميع المستويات.