الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اولمرت خلال مؤتمر صحفي مشترك مع بوش: قبل اقامة الدولة الفلسطينية... يجب وقف " الارهاب" ورفع مستوى حياة السكان في الضفة

نشر بتاريخ: 19/06/2007 ( آخر تحديث: 19/06/2007 الساعة: 19:59 )
واشنطن - معا - اكد رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت خلال مؤتمر صحافي ضم الرئيس الامريكي جورج بوش في البيت الابيض بواشنطن ان الهدف من الاستراتيجية الامريكية الاسرائيلية الجديدة هو الوقوف في وجه المتطرفين واقامة دولة فلسطينية في الضفة الغربية .

وفيما وصف المحللون الامريكيون اقوال اولمرت قبيل دخوله للقاء بوش بأنها هجوم عنيف على حماس اعتبرها المراقبون الاسرائيليون احتضانا كاملا لموقف الرئيس ابو مازن .

وسيناقش اولمرت مع بوش امر المسار السوري حيث رفضت امريكا التوسط بين تل ابيب ودمشق وقالت لاولمرت اذا اردت مفاوضة سوريا فلتفعل ذلك بنفسك .

اما بالنسبة لابو مازن فقد دعا بوش اولمرت الى ضرورة دعمه وتقويته ، فرد اولمرت انه مستعد لذلك بل واعلن استعداده المجيء الى مدينة اريحا من اجل ذلك مشيرا الى " ان اي رئيس وزراء في اسرائيل لم يفعل ذلك " .

وابدى اولمرت " امتعاظه " مما تفعله حماس في غزة مؤكدا ان اسرائيل غير مسؤولة عن معاناة الفلسطينيين في غزة لكنها تلتزم بمساعدة الفلسطينيين هناك .

وعاد اولمرت وذكر بما اصطلح عليه رؤية بوش لاقامة دولتين فلسطينية واسرائيلية.

ولكن وعلى طريق الدولة الفلسطينية قال اولمرت انه يجب مواجهة بعض القضايا ، ولا سيما "وقف الارهاب" ، ورفع مستوى حياة السكان الفلسطينيين واقامة بنية تحتية للحكم المنتظر .