الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مشاورات سياسة بين الخارجية الفلسطينية وخارجية هنغاريا

نشر بتاريخ: 03/03/2014 ( آخر تحديث: 03/03/2014 الساعة: 19:16 )
رام الله - معا - عقد اليوم الاثنين في مقر وزارة الخارجية في رام الله، مشاورات سياسية بين دولة فلسطين ودولة هنغاريا ، وكان في استقبالهم وكيل وزارة الخارجية د.تيسير جرادات والسفيرة أمل جادو مساعد الوزير للشؤون الأوروبية. وترأس الوفد الضيف السفير قيزه ميهالي وكيل وزارة الخارجية الهنغارية.

وأطلعت د.جادو الوفد الضيف بصورة التطورات السياسية الأخيرة على الملف الفلسطيني والإقليمي، مستعرضة السياسات والممارسات الإسرائيلية المخالفة للقانون الدولي في الأرض المحتلة الفلسطينية، وخاصة التوسع الإستيطاني وهدم البيوت، الإعتداءات المتكررة من قبل المستوطنين بحماية سلطات الإحتلال، خاصة في القدس الشرقية.

وأكدت السفيرة جادو أن هذه الإنتهاكات تعتبر تحديا للمجتمع الدولي والمساعي الأمريكية لإحياء عملية السلام على أساس مبدأ حل الدولتين بجهود كيري.

وفي إطار تطوير العلاقات الثنائية، أشارت د. جادو الى أهمية دور هنغاريا ضمن الاتحاد الأوروبي في بناء مؤسسات الدولة ودعمها وأكدت على تعزيز العلاقات في عدة مجالات خصوصا في المجال الاقتصادي والسياسي علما أن الحكومة الهنغارية قررت زيادة عدد المنح الدراسية الى 15 منحة في عدة تخصصات و مستويات تعليمية.

من جهته، أكد السفير قيزه ميهالي على دعم بلاده لحل الدولتين، وعلى أهمية انجاح المفاوضات، مشيراً الى أهمية تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات وأيضا عقد لقاء على مستوى رجال الأعمال بين البلدين .