الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأمم المتحدة: تجدد المعارك في اليرموك عطّل وصول المساعدات

نشر بتاريخ: 03/03/2014 ( آخر تحديث: 04/03/2014 الساعة: 08:28 )
دمشق - معا - أكدت الأمم المتحدة الاثنين 3 آذار، أن تجدد المعارك في مخيم اليرموك عطل وصول المساعدات إلى آلاف اللاجئين الفلسطينيين.

وقال كريس جونيس الناطق باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" إن "الوكالة لم تتمكن من توزيع حصص الطعام في المخيم يوم أمس.

وأضاف أن الوكالة قلقة للغاية من الوضع الإنساني البائس في مخيم اليرموك، ومن زيادة التوتر واللجوء إلى القوة المسلحة.

واندلعت الاشتباكات مساء الاحد في المخيم الذي يضم 20 ألف محاصر منذ أشهر.

في تطور خطير على صعيد ازمة مخيم اليرموك، مساء الاحد 2 أذار قامت جبهة النصرة باعادة احتلال مخيم اليرموك وخصوصا ساحة الريجة الشهيرة والتمركز في الابنية والمواقع هناك.

وذكر حسام عرفات مسؤول الجبهة الشعبية القيادة العامة في الاراضي الفلسطينية في بيان وصل معا ان اعداد كبيرة من عناصر جبهة النصرة الارهابية قد احتلوا ساحة الريجة وشارع الثلاثين في قلب المخيم واعادت التمركز في الكثير من المواقع التي تم الاتفاق على الانسحاب منها.

واضاف عرفات انه وعلى اثر هذا التطور الخطير وهذا الاختراق لاتفاق مخيم اليرموك فقد توقفت عملية ادخال المساعدات الي مخيم اليرموك واخراج المرضى منه لحين تجاوز هذا الامر بشكل جذري.

وكشف عرفات ان اجتماعات مكثفة تعقدها الفصائل الفلسطينية في سوريا لمعالجة هذا التطور الذي من الممكن ان يعيد الامور الى نقطة الصفر.

هذا واصدرت جبهة النصرة بيانا تؤكد فيه عودتها الى مخيم اليرموك وترفض كل المبادرات المطروحة لحل الازمة.

يذكر ان جبهة النصرة وبعض الجماعات المسلحة الغريبة كانت قد انسحبت من الجزء الغربي من مخيم اليرموك بموجب مبادرة الاجماع الوطني الذي مثلته الفصائل الـ14 ولجنة المصالحة الوطنية والاتفاق الذي وقعته مع الجماعات المسلحة الفلسطينية.