الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير عبد الكريم عويضة يلتقي رئيس جمهورية مالي ووزير الخارجية

نشر بتاريخ: 03/03/2014 ( آخر تحديث: 04/03/2014 الساعة: 10:03 )
رام الله- معا - ألتقى السفير عبد الكريم عويضة سفير دولة فلسطين في جمهورية مالي مساء اليوم الرئيس إبراهيم بوبكر كيتا رئيس جمهورية مالي، حيث نقل السفير عويضة خلال اللقاء الذي إستمر أكثر من ساعة إلى فخامة الرئيس كيتا تحيات أخيه سيادة الرئيس محمود عباس الأخوية الصادقة وتمنياته له بالصحة وللشعب المالي التقدم والإزدهار.

كما أطلعه على ما يحدث في مدينة القدس ومحاولات إسرائيل القوة القائمة بالإحتلال فرض الوصاية على المسجد الأقصى تمهيداً لتقسيمه، وإرتفاع وتيرة البناء الإستيطاني في المدينة، كذلك وضعه في صورة ما يحدث مع الأسرى وممارسات الإحتلال ضدهم والتي تتنافى مع إتفاقيات جنيف والقوانين الدولية وقوانين حقوق الإنسان، وتحدث أيضاً عن ممارسات الإحتلال الإسرائيلي اليومية بحق الشعب الفلسطيني من قتل وهدم وإعتقال.

وقدم لفخامة الرئيس كايتا شرحاً عن ما تقوم به فلسطين بقيادة سيادة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين من جهود على جميع المستويات للوصول الى حل عادل وشامل يضمن الحقوق الثابته للشعب الفلسطيني، وشرح له الموقف الفلسطيني من المفاوضات الجارية، ونوه الى ضرورة وجود مواقف علنية قوية وحازمة من جميع الدول لإدانة مماراسات الإحتلال كافة.

بدوره جدد الرئيس كايتا مواقف مالي الثابته تجاه الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وثقته بحكمة الرئيس محمود عباس في الوصول بالشعب الفلسطيني الى نيل حقوقه وأعرب عن أمله أن تسفر المفاوضات الجارية عن إتفاق يضمن للشعب الفلسطيني نيل إستقلاله الكامل وخلاصه من الإحتلال كما نقل تحياته لسيادة الرئيس عباس وتمنايته له بموفور الصحة والعافية.

وكان السفير عويضة قد إلتقى أيضاً صباح اليوم بمعالي وزير الخارجية والتعاون الدولي المالي الذهبي ولد سيدي محمد.

حيث أطلعه أيضاً عن الأوضاع في فلسطين، بما في ذلك الأسرى والإستيطان والجهود الجارية في عملية السلام، كما ناقش معه العديد من الأفكار لتطوير العلاقة بين البلدين في جميع المجالات.