السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مانديلا ": الاسرى في سجن رامون يرفضون إجراء الادارة بفصل أسرى حماس عن أسرى فتح

نشر بتاريخ: 20/06/2007 ( آخر تحديث: 20/06/2007 الساعة: 22:19 )
رام الله- معا- عبر الاسرى في سجن رامون عن رفضهم لسياسة الفصل التي نفذتها اليوم الاربعاء إدارة السجن حيث قامت بفصل أسرى فتح عن أسرى حماس مبررة إجراءها بتخوفاتها من إنتقال الاحداث التي تجري في قطاع غزة إلى صفوف الاسرى .

وكانت محامية مؤسسة مانديلا بثينة دقماق قد تمكنت اليوم من زيارة كل من الاسرى : توفيق ربايعة، عيسى شبانة ، نضال زلوم ، رامي زيدان ، وائل أبو غانم في السجن المذكور ، والذين أكدوا لها أن العلاقات الداخلية بين كافة الاسرى ممتازة جدا ولا يوجد فيها أي نوع من المشاكل خاصة بين فتح وحماس ، وان الاسرى يستهجنون ما جرى في غزة ومتفقون على عدم التأثر به ، بل على العكس فأنهم سيسعون إلى تقريب وجهات النظر ومحاربة الاقتتال .

وبدوره أكد الاسير عيسى شبانه على أن مشاهد القتل والانقلاب في غزة التي بثتها الفضائيات ليست من شيم وأخلاق الفلسطينيين وهي مدانة كليا ومرفوضة وطنيا ، وأن الخطوات التي إتخذها الرئيس أبو مازن واللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير هي خطوات يجب تثمينها ودعمها ، وعلى أبناء فتح أن يكونوا رحماء وأن يعلو على الجراح ويوحدوا صفوفهم لما فيه مصلحة الوطن والقضية .

أما توفيق ربايعة فقد أكد أن إدارة السجن أقدمت اليوم على تنفيذ سياسة الفصل ، معتبرا أن قرار الادارة عنصري تماما ولا يختلف عن قرارها بفصل الاخوة الاشقاء في السجون وتشتيتهم عن بعض وعدم السماح لهم بالالتقاء ، ولا يختلف أيضا عن المخطط التصفوي والتدميري لفصل قطاع غزة عن الضفة ، رغم أن العلاقات الداخلية بين جميع الاسرى ممتازة ولا يوجد فيها أي مشاكل .

فيما دعا الاسير نضال زلوم إلى التقارب والعودة إلى الحوار وتخفيف حدة الملاسنات والمناكفات الاعلامية ، مشيرا أن الاحداث الدموية المؤسفة في غزة قد أحبطت الاسرى وآلمتهم وضاعفت من عذاباتهم ومعاناتهم .

وفي سجن أيشل بئر السبع تمكنت دقماق من زيارة الاسير ناصر عويص من مخيم بلاطة والذي إستهجن ما جرى في غزة وأعتبره خروجا عن الخطوط الحمراء الوطنية وإنتهاكا صارخا لمسيرة التضحيات والنضال التي قضى فيها الشهداء ، وان ما حدث من إنقلاب وأعمال قتل وإغتيال ونهب وحرق وتدمير قد دمر وحرق معنويات الاسرى والمعتقلين ومس إراداتهم وطعن البطولات التي جسدوها وحققوها من أجل حرية وكرامة شعبهم.

وأكد عويص على ضرورة أن توحد فتح صفوفها وتنبذ الفاسدين والمتآمرين عليها وعلى مشروعها الوطني وتعمل على محاسبتهم، مشيرا أن فتح ستبقى على الرغم من كل المؤمرات والمخططات التي تحاك ضدها حركة الشعب ورائدة نضاله الوطني ، وان أي محاولة لنقل ما جرى في غزة إلى محافظات الضفة مرفوضة وطنيا ودينيا.
إنتهى