الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة صحفية تناشد الاتحاد الدولي للصحفيين أيفاد لجنة تحقيق إلى فلسطين

نشر بتاريخ: 21/06/2007 ( آخر تحديث: 21/06/2007 الساعة: 14:59 )
نابلس - سلفيت -معا- ناشدت مؤسسة السهل للصحافة والإعلام في محافظة سلفيت شمال الضفة الغربية الاتحاد الدولي للصحفيين إيفاد لجنة تحقيق إلى فلسطين .

ودعت مؤسسة السهل في بيان وصل "معا" نسخة عنه الاتحاد الدولي للصحفيين إلى أن تقوم لجنة التحقيق بزيارة إلى الضفة الغربية وقطاع غزة وتوثيق والتحقق من الانتهاكات وتجميع الشهادات حول الذين قاموا باقتحام وحرق وسرقة المؤسسات الصحفية.

وحثت مؤسسة السهل الاتحاد الدولي للصحفيين وعلى لسان مديرها أن يقوم الاتحاد الدولي للصحفيين بالضغط على أصحاب القرار الفلسطيني لحماية المؤسسات الصحفية والجسم الصحفي وإجبارهم على تحييده وإخراجه من الخلافات الداخلية.

كما وأهابت مؤسسة السهل إلى إبقاء الصورة المشرقة عن الشعب الفلسطيني وتضحياته من قبل وسائل الإعلام الفلسطينية والبعد عن كل ما يوتر الساحة الفلسطينية والتركيز على الإجرام الاسرائيلي الذي يقتل ويسجن أبناء فتح وحماس ولا يفرق بينهما .

ودعت مؤسسة السهل حركتي حماس وفتح في الضفة والقطاع لحماية المؤسسات الإعلامية وضمان واحترام حرية الصحافة والتركيز على فضح انتهاكات الاحتلال بحق الصحافه والإعلام الفلسطيني وإجرامه المتواصل بحق الشعب الفلسطيني ليلا ونهارا.

وجددت موقفها الداعي إلى وقف التحريض عبر وسائل الإعلام المحلية، والتركيز على مصلحة الوطن والمواطن، مشددة على ضرورة ضمان الحرية والحماية للصحفيين العاملين في الاراضي الفلسطينية .

وطالبت مؤسسة السهل بالإفراج الفوري والعاجل عن الصحفي البريطاني ألن جونسون المختطف في غزة، معتبرة أن استمرار اختطافه أو إلحاق اي أذى به لا يخدم القضية الفلسطينية ويمثل انتهاكا خطيرا لحرية الصحافة في الاراضي الفلسطينية .