الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب الحمساوي يحيى موسى يصف ما حدث في قطاع غزة بـ "الانتصار للوطنية الفلسطينية"

نشر بتاريخ: 21/06/2007 ( آخر تحديث: 21/06/2007 الساعة: 17:12 )
خان يونس- معا- اعتبر النائب يحيى موسى نائب رئيس كتلة حماس في المجلس التشريعي ما حدث في قطاع "انتصارا للوطنية الفلسطينية، وانهزاما للمشروع الاسرائيلي والأمريكي" على حد قوله .

وعزا موسى خلال حديث للصحفيين في مكتبه اليوم 7 سبب الانهيار الكبير الذي حصل، هو أنه لم يكن هناك شيء يستحق الدفاع عنه من قبل الأجهزة الأمنية، مؤكدا أن أبناء الشعب الفلسطيني والشرفاء من الأجهزة الأمنية كان لهم الدور الأساس في إفشال ما وصفه بالمخطط الاسرائيلي.

وقال" نحن نحترم شرعية الرئيس أبو مازن، لكن في نفس الوقت لا نقبل أن ينفي الرئيس شرعيتنا.

وأضاف" إن الرئيس لم يقم بواجباته كرئيس، بل جعل نفسه خصما لحركة حماس، ولم يجعل نفسه راعيا للشعب الفلسطيني بكافة فصائله، بل أكثر من ذلك أنه أبقى على البطانة السيئة التي التي انقلبت في النهاية على الرئيس عرفات".

وقال موسى أن حركة حماس لا ترغب أن تستفرد بغزة أو تحكمها وحدها، مؤكدا أنها تؤمن بالشراكة الوطنية، وهي كذلك متمسكة بكل ما وقعت عليه من اتفاقات مع الفصائل، "فالحوار هو سبيلها الأوحد، ولا تقبل التجزئة الوطنية بأي حال من الأحوال".

وتطرق موسى إلى علاقة مصر بحركة حماس بعد التطورات الأخيرة، وقال " إن مصر حريصة على الحوار والتواصل مع حركة حماس، ولديها تصور واضح للأمور، ونحن حريصون على أمن مصر واستقرارها وإقامة علاقات متوازنة معها ".