الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلة الامارات بعيون فلسطينية تصدر عددها الجديد

نشر بتاريخ: 06/03/2014 ( آخر تحديث: 06/03/2014 الساعة: 14:45 )
الجزائر- معا - أصدرت مجلة "الإمارات بعيون فلسطينية" عددها الجديد والتي تناولت فيه هذه تحديد أنواع المجالات التي تدعم بها دولة العربية الشقيقة الدولة الفلسطينية وشعبها وقضيته.

وتشير المجلة التي يشرف عليها بشكل عام المدير التنفيدى عن المجلة خالد عز الدين في عددها الثاني إلى سعي الإمارات منذ فترة طويلة للعب دوراً فاعلاً في السياسة الدولية والإقليمية من خلال المساهمة بآرائها ومقترحاتها ومواقفها الداعمة للقضايا العادلة، بما يعزز مبدأ التضامن بين الشعوب وينعكس ايجاباً على تعزيز السلام العالمي.

وقال المدير التنفيذي ان رؤية المجلة دولة الإمارات الشقيقة تجاه أغلب القضايا العربية والدولية، ومنها رؤية الإمارات لمفهوم العدو بتحديد السياسة الخارجية ووضع خطة للتعامل في تلك السياسة، وأيضاً رؤية الإمارات تجاه مفهوم الأمن والإستقرار في ظل تشابك العلاقات والمصالح الدولية.

كما أوضحت المجلة رؤية الإمارات لعملية السلام ومستقبل القدس، والذي تظهر السعي الإماراتي لتمكين الشعب الفلسطيني من ممارسة حقه في تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني أسوة بباقي شعوب العالم.

واكدت المجلة السعي الدؤوب للشيخ خليفة بن زايد لتحقيق السلام في الشرق الأوسط والذي برؤيته يقوم على حل قضية فلسطين حلاً عادلاً، يتضمن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، بما في ذلك حقه في العودة إلى وطنه، وإقامة دولته المستقلة وانسحاب إسرائيل من الأراضي العربية وفي طليعتها القدس الشريف.

وتسلط المجلة الضوء تجاه سمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والإمارات العربية المتحدة منذ النشأة والتأسيس، ومع هذا التأسيس والبداية في دعم القضية الفلسطينية، والذي جعل من يذكر القضية الفلسطينية ودعمها يذكر الإمارات والشيخ زايد ومن ذكر الإمارات والشيخ زايد يذكر فلسطين وقضيتها.