الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

استمرار أنشطة وفعاليات التدريب المصري الإماراتي المشترك ( زايد1 )

نشر بتاريخ: 06/03/2014 ( آخر تحديث: 06/03/2014 الساعة: 14:29 )
القاهرة- مراسل معا - انطلقت فعاليات التدريب المصري الاماراتي المشترك زايد 1 والذي تشارك فيه وحدات من القوات البحرية والطائرات المقاتلة والهليكوبتر بالإضافة إلي مجموعات من الصاعقة والمظلات التابعة للقوات المسلحة المصرية والإماراتية، والذي يقام للمرة الأولى بين البلدين وتستضيفه دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة.

وقد شهدت الايام الماضية انشطة تدريبية مكثفة من الجانبين تضمنت استطلاع مناطق تمركز القوات ومحاور التحرك والانتشار خلال مراحل التدريب وتنظيم محاضرات نظرية وعملية علي الموضوعات والتدريبات التي يتم تنفيذها خلال المناورة.

كما قامت عناصر القوات الجوية والبحرية المشاركة من الجانبين بتنفيذ العديد من الطلعات الجوية وتشكيلات الابحار للتعرف على الجديد فى نظم وأساليب التدريب القتالي لكلا الجانبين.

وقدم اللواء احمد محمد اسماعيل البدوي قائد القوة المصرية المشاركة في التدريب الشكر والتقدير للقائمين علي التدريب من الجانب الإماراتي علي الاستقبال والحفاوة البالغة منذ وصول القوات وتحركها الي مناطق التدريب، مؤكدا على حرص القيادة العامة للقوات المسلحة علي تعميق وتكامل العلاقات العسكرية والتعاون المشترك بين البلدين الشقيقين من خلال تخطيط وتنفيذ انشطة تدريبية مشتركة لتبادل الخبرات وصقل مهارات القادة والضباط والعناصر المشاركة بكلا البلدين وتنمية قدرتهم علي تنفيذ مختلف المهام.