الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اقبال منقطع النظير على قراءة وكالة معا المستقلة - 113مليون (HIT) في غضون اسبوعين

نشر بتاريخ: 21/06/2007 ( آخر تحديث: 21/06/2007 الساعة: 20:16 )
بيت لحم - معا - شهد موقع وكالة معا الالكتروني نشاطا واقبالا تجاوز التوقعات، حيث تظهر الاحصائيات الخاصة بالموقع ارتفاعا حادا في عدد زوار الموقع مما تسبب في بعض التشويش والتوقف المؤقت للموقع.

بلغ عدد زوار الموقع 75,247 زائر يوميا اضافة الى 7,164,874 حركة (HIT) يوميا.

هذا وقد بلغ اجمالي عدد الزوار خلال الاسبوعين الماضيين الى 941,798 زائر و 113,676,603 حركة (HIT).

وقد صنف موقع اليكسا المتخصص في ترتيب المواقع وقياس مدى انتشارها موقع وكالة معا الاخباري على انه الموقع الاخباري الاول للمستخدمين من داخل الاراضي الفلسطينية - ما يدلل على ثقة الجمهور باخبارها .

وفي هذا الصدد قال المهندس هيثم موسى مدير قسم تكنولوجيا المعلومات في الوكالة "إن ما يميز وكالة معا أنها تستضيف كافة خدماتها الالكترونية بما في ذلك استضافة الموقع الالكتروني لوكالة معا الاخبارية محليا وضمن قسم خاص "قسم السيرفرات" وليس لدى اي شركة محلية او خارجية.. وإن الاحصائيات الاخيرة كانت مفاجئة حيث لم تسعفنا الخطط التطويرية الموضوعة على استيعابها".

اضاف ايضا: "يجري الان الحديث مع مزودي خدمات Data Centers في عدد من الدول لاستضافة سيرفرات خاصة بموقع وكالة معاً الاخباري آملين في ان يسهم ذلك في استيعاب هذا التزايد الكبير في اعداد الزوار".

من جانب اخر تدفق عشرات الالاف من القراء على التصويت لاستطلاع وكالة معا الاسبوعي ، وفي حين كان المعدل الاسبوعي للتصويت يقارب 15 الف مشترك وصل التصويت الى اكثر من 42 الف مشارك في غضون 4 ايام فقط .
اما على صعيد الصور فتواصل وكالات عالمية توقيع عقود شراء الصور من معا ومعظمها تنشر على صفحات الصحف العالمية والعربية باسم الوكالات التي تشتريها الى جانب خدمة الاخبار العاجلة التي تزود عشرات الاف المشتركين في جوال ما يعني ان وكالة معا باتت قادرة على تمويل ذاتها بعد 3 سنوات من التأسيس الصحيح والشفافية العالية .

يشار الى ان شبكة معا التلفزيونية وشبكة اذاعات معا تواصل تسجيل نجاحاتها بشكل مهني يستخدم احدث الادوات ويعتمد تدريب الكوادر بشكل دائم .