السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفصائل الفلسطينية في بيروت تؤكد حرصها على امن واستقرار لبنان

نشر بتاريخ: 07/03/2014 ( آخر تحديث: 07/03/2014 الساعة: 17:06 )
بيروت - معا - عقدت الفصائل والقوى الوطنية والاسلامية الفلسطينية في بيروت اجتماعها الدوري لمناقشة آخر المستجدات السياسية في المنطقة وخصوصاً فيما يتعلق بالوضع الفلسطيني.

اكد المجتمعون في بيان وصل معا حرضهم على أمن واستقرار لبنان ووقوفنا الى جانبه في مواجهة اي عدوان اسرائيلي.

ودان المجتمعون كل الاعمال "الارهابية" المتنقلة على الاراضي اللبنانية والتي تستهدف السلم الاهلي واحداث فتنة مذهبية لا تخدم الا اسرائيل.

رفض المجتمعون التحريض من قبل بعض وسائل الاعلام اللبنانية على الوجود الفلسطيني في لبنان، مؤكدين على اهمية تعزيز العلاقة الاخوية بين الشعبين اللبناني والفلسطيني.
|268977|

واكد البيان الحرص على امن المخيمات الفلسطينية واستقرارها ورفض كل محاولات زج الوجود الفلسطيني في لبنان بالصراعات اللبنانية الداخليه مؤكدين ان معركتنا الوحيدة مع الاحتلال.

دان البيان العدوان الاسرائيلي المتواصل على شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، مطالبين ايضاً جامعة الدول العربية والمجمتع الدولي بالعمل على رفع الحصار عنه، كما وادان كل الاجراءات العنصرية التي يتخذها الاحتلال ضد اهلنا في مدينة القدس ومقدساتنا الاسلامية والمسيحية ونحذر من التمادي بمشروع تهويد القدس.

ورفض المجتمعون الضغوط الامريكية -الصهيونية لفرض حلول تنتقص من حقوق شعبنا وثوابته الوطنية المتمثلة بالعودة وتقرير المصير وقيام الدولة الفلسطينية المستقله وعاصمتها القدس.

وطالب البيان الحكومة اللبنانية والاونروا لبذل كل الجهود من اجل تأمين التمويل اللازم لاستكمال اعادة اعمار مخيم نهر البارد واعادة اهله إليه باعتباره محطة على طريق العودة الى فلسطين.

وطالب الاونروا بتحمل المسؤولية الكاملة على رعاية واغاثة توفير الايواء لاهلنا النازحين من سوريا الى لبنان، نؤكد حرصنا على عودتهم الى مخيماتهم فوراً عند انتهاء الازمة السورية.

ودعا الجهات اللبنانية المختصة لمعاجلة قضية تجديد الاقامة للنازحين الفلسطينيين وعدم تحميلهم اعباء مالية هم بالاصل غير قادرين على تحملها.