الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

على ذمة معاريف: الامير غازي بن محمد ابن عم الملك الاردني يعد خطة للاستيلاء على اراضي في القدس بما فيها موقع الكنيست

نشر بتاريخ: 22/06/2007 ( آخر تحديث: 22/06/2007 الساعة: 21:51 )
بيت لحم - معا- ادعت صحيفة معاريف ان الامير الهاشمي غازي بن محمد وهو ابن عم العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني يعد خطة واسعة بالتعاون مع البطريركية اليونانية الارثوذكسية في القدس التي تمتلك مساحات واسعه من الاراضي في مختلف انحاء اسرائيل للسيطرة على اراضي تعود للبطريركية بما فيها موقع الكنيست الاسرائيلي .

واضافت الصحيفة ان الامير محمد الذي يقدم الاستشارات المختلفة للملك الاردني بما في ذلك شؤون الاديان في المملكة قد قدم خلال الايام الاخيرة للبطريركية خطة تقضي بنقل ملكية الكثير من الاراضي الى ملكية عربية .

وقالت الصحيفة "ان الامير محمد قد عرض خلال اجتماعه بمسؤول كبير في البطريركية خطته التي تقضي بنقل ملكية مساحات واسعه من اراضي البطريركية في اسرائيل الى جهات عربية معربا عن امله بان لا تقوم الكنيسة بتوقيع صفقات عقارية جديدة مع جهات يهودية ".

وتعتبر البطريركية من اكبر الملاك الخصوصيين في اسرائيل حيث تمتلك مساحات شاسعة في انحاء اسرائيل وعلى وجه الخصوص داخل مدينة القدس حيث تمتلك اكثر من نصف مساحة البلدة القديمة اضافة الى اراضي ضاحية رحافيا اليهودية وجزء من منطقة الطالبية وموقع الكنيست ومقر الرئيس الاسرائيلي ومقر الحكومة الاسرائيلية والاراضي القريبة من فندق الملك داوود و200 دونم من اراضي غيلو و1000دونم حول دير مار الياس .

ويضاف الى املاك الكنيسة في القدس عشرات الاف الدنمات في مختلف انحاء اسرائيل بعضها قريب من موقع استراتيجي حساس وسط البلاد ومساحات شاسعة في حيفا والرملة وعكا واللد وقيساريا وبيسان ويافا وبالقرب من بحيرة طبريا وبعض القرى العربية في منطقة الجليل.