الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اولمرت: سنعترف بحكومة الطوارئ وسنحول لها الاموال وسنقدم المساعدات لقطاع غزة

نشر بتاريخ: 22/06/2007 ( آخر تحديث: 22/06/2007 الساعة: 22:31 )
بيت لحم - معا- بينما تستعد اسرائيل والاتحاد الاوروبي الى رفع الحصار الاقتصادي والمالي الذي فرض على السلطة الفلسطينية في اعقاب تشكيل حكومة حماس اعربت مصادر سياسية اسرائيلية وصفت بالرفيعه عن مخاوفها من وصول الاموال الى حركة حماس وجهات "ارهابية" اخرى حسب وصفها .

ونقل موقع معاريف الالكتروني عن مصدر سياسي اسرائيل رفيع المستوى قوله "بانه لم يعد حاجة الى الحصار المفروض وان رئيس الوزراء ايهود اولمرت تعهد بعمل كل شيئ لتعزيز موقف ابو مازن لكن هناك خشية من تدفق الاموال تحت عباءة رفع الحصار الى جهات في السلطة الفلسطينية مرتبطه بحركة حماس ولا يوجد اي ضمانة بعد استخدام الاموال في عمليات ارهابية حسب قوله.

ومن المقرر ان تعلن الحكومة الاسرائيلية خلال جلستها الاسبوعية الاحد القادم اعترافها الرسمي بحكومة الطوارئ الفلسطينية برئاسة سلام فياض وما يترتب على هذا الاعتراف من امور .

واضاف موقع يديعوت احرونوت الالكتروني الاسرائيلي ان الحكومة الاسرائيلية ستقر في جلستها المذكورة تحويل ملايين الدولارات من اموال الضرائب الفلسطينية المحتجزة لصالح حكومة فياض اضافة الى استمرار تقديم المساعدات الانسانية لسكان قطاع غزة بما فيها المياه والكهرباء والادوية والغذاء .

وجاء في مشروع القرار الذي سيعرضه اولمرت على وزارء حكومته " على ضوء التطورات الجارية على الجانب الفلسطيني وحل حكومة الوحدة الوطنية واقامة حكومة الطوارئ ستواصل حكومة اسرائيل العمل مع الرئيس الفلسطيني ابو مازن وتعود للعمل مقابل الحكومة الفلسطينية الجديدة التي تعترف بشروط اللجنة الرباعية مثل الاعتراف باسرائيل والتراجع عن طريق العنف والالتزام بالاتفاقيات الموقعه ".