الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جائزة الدبلوماسي الزيمبابوية تمنح لسفير دولة فلسطين

نشر بتاريخ: 13/03/2014 ( آخر تحديث: 13/03/2014 الساعة: 18:52 )
رام الله- معا - للمرة الثالثة على التوالي كرمت جائزة الدبلوماسي الزيمبابوية سفير دولة فلسطين المعتمد لدى الدولة هاشم الدجاني بجانب الدبلوماسيين الفائزين في جوائز الفئات الست الذين تم اختيارهم بناء على نتائج استفتاء البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى الدولة والصحافة وشركات القطاع الخاص الداعمة للجائزة.

وتعليقا على نطاق الجوائز، قال مؤسس جائزة الدبلوماسي ريغينالد تشابفونغا "هدفنا الرئيسي هو تكريم الدبلوماسيين الذين برعوا اكثر من غيرهم في تنفيذ مهماتهم في زيمبابوي. كما ان الجوائز هي أيضا احتفال بالعمل الجيد الذي قام به جميع الدبلوماسيين الذين يغادرون بلدانهم المختلفة لإجراء تغيير في حياتنا".

بدوره عبر الدجاني للصحافة المحلية عن شكره وتقديره لزيمبابوي رئيسا وحكومة وشعبا على دعمها الثابت لحق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال واقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، كما اشاد بالصداقة المميزة التي تربط البلدين والشعبين واكد على ان علاقات الصداقة والتضامن سهلت له تنفيذ مهماته.

وحضر حفل تكريم الفائزين سفراء الدول المعتمدة ومدراء البنوك والشركات الكبرى وشخصيات وممثلين عن وزارة السياحة وعميد المعهد الدبلوماسي بالاضافة الى شخصيات اعتبارية اخرى.