السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسيرة لبنانية فلسطينية في البقاع احتفالا بدحر الاحتلال الإسرائيلي عن قطاع غزة

نشر بتاريخ: 29/08/2005 ( آخر تحديث: 29/08/2005 الساعة: 14:26 )
بيروت - معا - بمناسبة الاندحار الاسرائيلي عن قطاع غزه، نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين والجمعيات الكشفية اللبنانية والفلسطينية في منطقة البقاع مسيرة جماهيرية وكشفية حاشدة.

شارك في المسيرة ممثلين عن فصائل فلسطينية وأحزاب لبنانية وفعاليات في المنطقة.

وألقى عبد الله كامل عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين كلمة أكد فيها أن المقاومة والانتفاضة وصمود الشعب الفلسطيني أجبرت الاحتلال وقطعان المستوطنين على الانسحاب من غزة وهي بداية لتحرير الضفة الغربية ونهاية لمشروع الاستيطان العنصري كما أكد على ضرورة أن يكون الانسحاب شاملا وكاملا من كل القطاع برا وبحرا وجوا معتبرا النصر هو نصر لكل الشعب الفلسطيني ومقاومته وانتفاضته.

ودعا إلى ترجمة وتنفيذ إعلان القاهرة لإعادة ترتيب البيت الفلسطيني وتشكيل حكومة اتحاد وطني ومعالجة الفوضى وفرض سيادة القانون والتحضير الجدي لإنجاز انتخابات تشريعية وبلدية على قاعدة التمثيل النسبي وإعادة إحياء وتفعيل مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية على قاعدة الديمقراطية.

وأكد أن الشعب الفلسطيني في لبنان متمسك بحق العودة إلى دياره وممتلكاته وفقا للقرار 194 ورافضا كافة مشاريع التوطين والتهجير.

ودعا الدولة اللبنانية إلى فتح حوار رسمي بينها وبين منظمة التحرير الفلسطينية الائتلافية لرسم خطة مواجهة مشاريع التوطين.

ثم ألقى كلمة الأحزاب اللبنانية الدكتور جمال زعيتر نائب مسؤول حركة أمل في البقاع وزياد الحمصي رئيس بلدية سعدنايل وزياد طقطق باسم الجمعيات الكشفية الذين قدموا التحية للانتصار الذي أنجزه الشعب الفلسطيني عبر مسيرته النضالية الطويلة ودعوا إلى تحصين هذا الانتصار بالوحدة الوطنية الفلسطينية وعدم الوقوع في الفخ الإسرائيلي.