الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاعلان عن انطلاق حملة التنظيف في محافظة جنين بعد انجلاء اربع مستوطنات

نشر بتاريخ: 29/08/2005 ( آخر تحديث: 29/08/2005 الساعة: 14:28 )
جنين - معا - أعلن وزير الحكم المحلي الدكتور خالد القواسمي عن انطلاق حملة النظافة في محافظة جنين بعد انجلاء أربع مستوطنات إسرائيلية في المحافظة, وذلك خلال لقاء له مع رؤساء بلديات جنين في قاعة بلدية المدينة اليوم الاثنين للإطلاع على هموم ومشاكل البلديات.

وأكد وزير الحكم المحلي على ضرورة دعم محافظة جنين لما لها حاجة إلى تطوير البنى التحتية والقواعد الأساسية من شبكة مياه وطرق وغير ذلك.

وقال القواسمي " إننا نحاول بالنهوض بالاقتصاد حيث ستقام مشاريع اقتصادية لخلق فرص عمل للعاطلين ".

وذكر القواسمي إن سبب رحيل إسرائيل من المستوطنات هو صمود الشعب الفلسطيني أمام العراقيل التي تخلقها في عدم نهوض الشعب الفلسطيني والثبات على قدميه، كما حمل المسؤولية لإسرائيل في الدمار فترة الانتفاضة الفلسطينية.

وأكد القواسمي على دور البلديات في تقديم الخدمات لأهالي جنين مما منع الانهيار الأسري في المحافظة كما أكد على موضوع الاستعدادات ما بعد الانسحاب حيث أن الحكومة مستعدة في دعم جميع البلديات والمجالس القروية في جنين حيث هناك مبالغ ستصرف لتطوير البلديات كما أن هناك مبالغ لدعم حملة النظافة بعد الانجلاء.

وطالب القواسمي أهل محافظة جنين في مساعدة البلديات في عملية التطوير ومرحلة البناء كما طالب البلديات في نشر الوعي إلى المواطنين من اجل حملة النظافة.

وأشار محافظ جنين قدورة موسى إلى دور البلديات في تقديم الخدمات للمواطنين في فترة الانتفاضة حيث تحملت الكثير من الأعباء وأضاف كان هناك خروج عن القانون مما أدى إلى وجود بعض المشاكل ولكن البلديات كانت السبب في عدم حدوث كارثة وهو الانهيار الأسري.

وقال موسى "إن جميع المحافظات في فلسطين تعاني من ظلم كبير فلذلك نطالب بالعدالة على كل الوطن ونطالب بإشعار المواطنين بالفرحة بجلاء المستوطنين عن الأراضي في تقديم الخدمات لهم ودعمهم ومساعدتهم".
و
يذكر أن وزير الحكم المحلي قام بزيارة المناطق القريبة من المستوطنات التي تم الانسحاب منها.