الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محاضرة حول القانون الدولي والانساني لعدد من معملي تربية الخليل

نشر بتاريخ: 13/03/2014 ( آخر تحديث: 13/03/2014 الساعة: 22:55 )
الخليل - معا - التقى المفوض السياسي والوطني لمحافظة الخليل المقدم إسماعيل غنام، يرافقه عبد الكاشف التميمي مدير العلاقات العامة في الارتباط العسكري الفلسطيني والمدير الإعلامي اسحق سرحان مع مدرسي ومدراء بعض المدارس في تربية الخليل وذلك بالتنسيق والتعاون مع مدير التربية بسام طهبوب ورئيس قسم الإشراف التربوي خالد النجار.

وقدمت سمر قعقور عرضا مفصلا عن الانتهاكات الإسرائيلية وكيفية التعامل معها بالشكل القانوني.

وثمن المفوض السياسي للمحافظة المقدم غنام الدور الذي يسعى الى تعزيز الثقافة الوطنية والتي هي من أولويات الوصول الى معرفة ما لنا وما علينا.

وأكد النجار على الدور التكاملي والمهم في تبيان الحقيقة القانونية لكل فرد من أبناء شعبنا الفلسطيني مهما كان عمره.

كما قدم التميمي، عرض مصور وموثق عن الانتهاكات الإسرائيلية وكيفية التعامل معها واستعرض عدد الشهداء والأسرى والاقتحامات الغير مبررة وبمزاجية، وتطرق لممارسات المستوطنين الذين يعملون على ممارسة ابشع أنواع الممارسات اللانسانية من زرع البؤر الاستيطانية والاستيلاء على مساحات شاسعة من الأراضي الفلسطينية وطرد أهلها منها، وكذلك هدم المدارس البيوت وإغلاق الطرق والمداخل الرئيسية لبعض القرى.

وفي نهاية اللقاء فتح باب النقاش مع المشاركين والخروج بتوصيات، وأكدت سمر قعقور على أهمية نقل هذه المعلومات الى قطاع الطلبة من خلال المشاركين وعمل مسابقة خاصة بقطاع الطلبة ليعرض الكترونيا واستهداف الصف العاشر بفرعيه العلمي والأدبي وذلك في نفس الموضوع الانتهاكات الاسرائيلية والخاصة بالشأن الفلسطيني.