الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الشعب يعقد مؤتمرا صحفيا برام الله ويعبر عن رؤية واسس لمعالجة الازمة الراهنة

نشر بتاريخ: 25/06/2007 ( آخر تحديث: 25/06/2007 الساعة: 02:12 )
رام الله- معا- عقد حزب الشعب الفلسطيني يوم الاحد مؤتمرا صحفيا في رام الله عبر خلاله عن رؤيته لاسس معالجة الأزمة الراهنة.

وقال الحزب في بيان له وصل" معا" نسخة عنه: "لقد أدخلت حركة حماس، باستيلائها بالقوة المسلحة على مؤسسات الشعب الشرعية، وانقلابها على اتفاق مكة وحكومة الوحدة الوطنية، الشعب والقضيه في نفق مظلم، كما سهلت أمام إسرائيل إمكانية النجاح في تنفيذ مخططاتها التي تستهدف المشروع الوطني الفلسطيني برمته، وفصل قطاع غزة عن الضفة، وتمرير ما يسمى بالدولة ذات الحدود المؤقتة، بالإضافة إلى ما ألحقته من أذى بالشعب والقضيه على المستويين العربي والإقليمي والدولي".

واضاف الحزب في بيانه "بالرغم من كل ذلك، فإن معالجة هذا الوضع لا يتم بإقصاء حركة حماس كتنظيم سياسي من النظام السياسي الفلسطيني ونزع الشرعية عنها، وفي الوقت ذاته لا يمكن حماية النظام السياسي بممارسات من هذا القبيل".

واوضح الحزب ان الخطوة الأولى المطلوبة من حماس، أن تبدي استعداداً جدياً لمعالجة المأزق الخطير الذي دفعت الشعب إليه، وذلك بإعادة كافة المؤسسات التي سيطرت عليها بالقوة إلى السلطة الشرعية، وبوقف كافة الانتهاكات والممارسات غير القانونية، والاستعداد للذهاب إلى انتخابات جديدة رئاسية وتشريعية، في اقرب وقت ممكن، وتهيئة الأجواء الملائمة لإجرائها مادياً وقانونياً ومعنوياً، بحيث يمكن لحكومة انتقالية أن تقوم بالإعداد لها خلال الفترة القادمة.

ودعا الحزب الى "الوقف الفوري لكافة الانتهاكات والتجاوزات التي تجري بحق المؤسسات والأفراد والممتلكات في الضفة، بالإضافة إلى قطاع غزة، وعدم دفع الأمور في الضفة إلى مزيد من الاحتقان والصراع غير مأمون العواقب".