الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس سلطة المياه الفلسطينية سيشارك في عدة اجتماعات إقليمية ودولية تتعلق بقطاع المياه

نشر بتاريخ: 25/06/2007 ( آخر تحديث: 25/06/2007 الساعة: 03:00 )
رام الله- معا- سيشارك المهندس فضل كعوش رئيس سلطة المياه الفلسطينية في مجموعة من الاجتماعات الهامة التي تعقد خارج أرض الوطن ابتداءً من 28/6/2007 وحتى 6/7/2007.

ويفتتح المهندس كعوش أولى هذه اللقاءات بالاجتماع الدوري لمجلس المحافظين لمجلس المياه العربي في القاهرة وذلك للبحث في إقرار النظام الداخلي وتعديلاته، ومناقشة تقارير اللجان والمجلة العلمية للمجلس، كما سيتم مناقشة مقترح إقامة المنتدى العربي الأول للمجلس العربي للمياه 2008، ومناقشة مقترحات إنشاء المراكز الفرعية للمجلس، وغيرها من المواضيع الهامة المدرجة على جدول أعمال المجلس.

وسيشارك المهندس فضل كعوش، وبدعوة رسمية من الحكومة الفرنسية في زيارة إلى منطقة شمال غرب فرنسا للإطلاع على أنظمة وتقنيات إدارة المياه والتجارب المستفادة منها، مشيرا إلى أن حكومة فرنسا "تقوم بتقديم تمويل هام لقطاع شؤون المياه في فلسطين منذ العام 1996 تجاوزت قيمته حتى الآن 80 مليون يورو".

والى جانب ذلك سيقوم م. كعوش بزيارة المؤسسة الفرنسية AFD في باريس للتباحث حول المشاريع الجاري تنفيذها والمقترحة للأعوام القادمة وأهمها مساهمة فرنسا في مشروع مجاري شمال قطاع غزة، ومشروع شبكة المياه لمجموعة قرى ميثلون بالإضافة إلى مشروع شبكات تجميع مياه المجاري لقرى أبوديس، العيزرية، الزعيم، السواحرة في القدس الشرقية.

وسيلتقي م. كعوش في إطار جولته بمندوب الصليب الأخضر السيد بيرتراند للتباحث معه في المشاريع الجاري تمويلها من بعض الجهات المانحة من خلال الصليب الاخضر والتي تتعلق بالتدريب، وتأهيل الآبار الإسرائيلية المخلاة في قطاع غزة وفي مناطق جنين، بالإضافة إلى مناقشة مشاريع جديدة للتعاون في مجال المياه.

ويختتم المهندس فضل جولته في مدينة مدريد الأسبانية وذلك بعد مشاركته في اجتماعات اللجنة التوجيهية للشبكة الاورومتوسطية حول المياه والتي تبحث في أوجه التعاون بين دول أوروبية ودول حوض البحر المتوسط في مجال بناء وتطوير قواعد المعلومات والبيانات الإقليمية لصالح الدول المشاركة ولتعزيز التعاون بين هذه الدول في مجال تبادل المعلومات.