الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وقفة تضامنية مع الرئيس ابو مازن في البرج الشمالي

نشر بتاريخ: 18/03/2014 ( آخر تحديث: 19/03/2014 الساعة: 09:51 )
بيروت -معا - نظمت حركة فتح ـ منطقة صور وقفة تضامنية مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس دعماً للحقوق الشرعية للشعب الفلسطيني ومواقفه خلال زيارته إلى واشنطن، وذلك في مخيم البرج الشمالي جنوب لبنان.

وتقدم المتضامنين أمين سر اقليم حركة فتح في لبنان رفعت شناعة وقيادة الحركة في لبنان ومنطقة صور، ممثلو فصائل م.ت.فِ. وحشد من الفعاليات اللبنانية والفلسطينية.

بعد ترحيب من مسؤول الاعلام في البرج الشمالي القى أمين سر أقليم حركة فتح في لبنان رفعت شناعة كلمة الحركة اشار فيها إلى أن "هذا اليوم يحمل مفصلاً تاريخياً للشعب الفلسطيني، فالرئيس ابو مازن يذهب إلى واشنطن وهو مسلح بإرادة شعبه الفلسطيني وايمان هذا الشعب بحقوقه الوطنية المشروعة. يذهب ومعه الجامعة العربية التي رفضت الاعتراف بالدولة اليهودية". واضاف "كافة القضايا المتعلقة بالقضية الفلسطينية ستكون مطروحة على طاولة النقاش مع الولايات المتحدة الاميركية وإدارتها المنحازة لإسرائيل سلفاً".

واعتبر شناعة أن "المواجهة ستكون صعبة لأن ما يريده أوباما هو ما تريده اسرائيل، أما نحن فثوابتنا معروفة ويكررها الرئيس ابو مازن الذي قال ونرددها اليوم أن الدولة الفلسطينية المستقلة لها سيادتها على حدود العام 1967 والقدس عاصمتها، وأن كل الارض لنا ولا نقبل ان يكون هناك جندي اسرائيلي واحد على ارضنا لا في الاغوار ولا في غيرها. نحن نؤمن أن حق العودة هو حق فردي وان أي حل نهائي لن يقر في القيادة الرسمية إلا بعد طرحه للاستفتاء على الشعب الفلسطيني".

وأكد " أن الشعب الفلسطيني يمتلك العديد من الخيارات ولا يستطيع أحد ان يصفي القضية الفلسطينية. ونقول للرئيس ابو مازن ان شعبك في لبنان ومن مخيم الشهداء نرسلها واضحة وصلبة نحن معك وكما بايعنا الشهيد ياسر عرفات نبايعك اليوم ونحن على العهد، واصل سيرك ومسيرتك لأنها مسيرة الشرفاء ومسيرة شعب الجبارين".