الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو حليمة يدعو الى اجراء انتخابات مجالس الطلبة الجامعات بغزة

نشر بتاريخ: 19/03/2014 ( آخر تحديث: 19/03/2014 الساعة: 14:47 )
غزة -معا - أكد أحمد أبو حليمة عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ومسؤول كتلة الوحدة الطلابية بجامعات قطاع غزة أن إجراء انتخابات مجالس الطلبة بجامعات ومعاهد قطاع غزة وفق مبدأ التمثيل النسبي الكامل هو بداية حقيقة وعملية لإنهاء الانقسام.

وثمن أبو حليمة كل الجهود التي تعمل من أجل انجاز هذا الملف في موعده المحدد بالأسبوع الثاني من الشهر الثاني للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي القادم 2014/2015 والذي من شأنه إشاعة الحياة الديمقراطية بالجامعات وصولا لمجالس طلابية مٌنتخبة وحقيقية تستطيع أن تدافع عن إشكاليات الطالب المتعددة والتي تتفاقم بمرور الأيام .

ودعا أبو حليمة أن تكون الانتخابات وفق التمثيل النسبي الكامل ودون نسبة حسم على غرار جامعات الضفة ، مما يمكن من شراكة حقيقية ، وطنية طلابية لمجابهة كافة المشكلات .

وجدد الدعوة لكافة الأطر الطلابية لنبذ كافة أشكال الخلاف السياسي ، وإبقاء الجامعات الفلسطينية بعيدة عن هذه الدائرة ، والالتزام والعمل بوثيقة الشرف الموقعة من قبل كل الأطر الطلابية لضمان حرية العمل النقابي داخل أسوار الجامعة.

كما ودعا أبو حليمة إدارات الجامعات إلي ضرورة فتح باب الأنشطة الطلابية وإلغاء القرار بتجميدها ، وكذلك الموافقة واعتماد وثيقة الشرف التي تضمن حرية العمل للأطر الطلابية داخل الجامعات.