الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفيرة فلسطين لدى هنغاريا تلتقي رئيس الاتحاد العالمي للأكاديميين

نشر بتاريخ: 19/03/2014 ( آخر تحديث: 19/03/2014 الساعة: 17:31 )
بودابست -معا - إلتقت سفيرة دولة فلسطين لدى هنغاريا ماري انطوانيت سيدين، بالرئيس الفخري للإتحاد العالمي للأكاديمين، نائب رئيس الأكاديمية العلمية الهنغارية السيد ماروت ميكلوش، حيث أطلعتة على أخر التطورات والمستجدات في الأرض المحتلة الفلسطينية والإنتهاكات الإسرائيلية المستمرة ضد الشعب الفلسطيني وممتلاكاته ومؤسساته، خاصة في مجال التعليم، حيث بحثت معه سبل التعاون المشترك بين المؤسسات العلمية الفلسطينية الهنغارية والدولية في إطار الأتحاد العالمي للأكاديمين.

وأوضحت السفيرة سيدين، الجهود التي تبذلها المؤسسات التعليمية ومراكز الأبحاث والدراسات الفلسطينية المختلفة، في رفع مستوى التعليم في فلسطين، وأيضاً مشاركتها في المؤتمرات العلمية الإقليمية والدولية.

بدوره عبر البروفيسور ماروت ميكلوش عن تأييده ودعمه لعضوية دولة فلسطين في الإتحاد العالمي للأكاديمين، في حال تقديم طلب إنتساب رسمي من الجهات المختصة الفلسطينية، وعبر عن دعمه لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة وإستكمال بناء مؤسسات دولتة المستقلة في مختلف المجالات. علماً أن الاتحاد العالمي للأكاديمين يضم في عضويتة معظم دول العالم، خاصة من أوروبا واسيا وإفريقيا ودول أمريكا اللاتينية ومقره العاصمة البلجيكية بروكسل.

كما إلتقت السفيرة ماري انطونيت برئيس جامعة Semmelwies للطب د. سيل أقوصتن، وذلك خلال مشاركتها في الكرنفال العالمي السنوي للجامعة، حيث شاركت وفود من 70 دولة في هذة الفعالية الهامة، حيث عبر رئيس الجامعة عن سعادتة لمشاركة دولة فلسطين في الكرنفال، أيضاً زيادة عدد مقاعد الطلبة الفلسطينين في كلية الطب في بداية العام الدراسي القادم. كما بحثت السفيرة مع السيد اسيل، سبل التعاون المشترك بين جامعة Semmelwies مع نظيراتها الفلسطينية، وإمكانية توئمة مع إحدى الجامعات الفلسطينية ذات الإختصاص.

وكانت السفيرة سيدين شاركت مع الطلبة الفلسطينين الدارسين في كلية الطب في الكرنفال العالمي للجامعة ،من خلال المعرض الفلسطيني المتميز، الذي نال إعجاب كافة المشاركين والمسؤولين من الدول المشاركة، حيث تضمن العديد من الصور والمطرزات والأعمال اليدوية والموسيقى من التراث الثقافي الشعبي الفلسطيني، بالإضافة إلى المأكولات والحلويات الفلسطينية.