الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
بلينكن: أول شحنة مساعدات تغادر من الأردن لغزة اليوم عبر معبر إيريز

سفارة فلسطين بالقاهرة توضح سبب عدم ظهور عساف على قناة دريم المصرية

نشر بتاريخ: 19/03/2014 ( آخر تحديث: 20/03/2014 الساعة: 09:00 )
سفارة فلسطين بالقاهرة توضح سبب عدم ظهور عساف على قناة دريم المصرية
القاهرة - مراسل معا - اصدرت سفارة دولة فلسطين بالقاهرة بياناً تعقيباً على ما جاء في حلقة الإعلامي وائل الإبراشي في برنامج "العاشرة مساء" في حلقة يوم الثلاثاء18/03/2014 لتوضح سفارة دولة فلسطين بالقاهرة ترتيبات اللقاء والتي تمت على النحو التالي بالنص كما ورد معا نسخة منها:

عقب حلقة العاشرة مساءً يوم الأحد 16/03/2014 قام مسؤول العلاقات الخارجية بسفارة دولة فلسطين ناجي الناجي بالإتصال بمسؤولة التحرير والإعداد ببرنامج العاشرة مساءً الأستاذة فاطمة قنديل وتم السؤال حول الحق في الرد على ما جاء في تلك الحلقة بنفس المساحة الزمنية وعلى نفس الشاشة وفي نفس البرنامج، وبعد التباحث مع إدارة البرنامج ردت الأستاذة فاطمة قنديل بإمكانية الرد واقترحت إجراء لقاء مع الرئيس محمود عباس للرد على ما جاء في الحلقة، الأمر الذي تم عدم قبوله من سفارة دولة فلسطين وكان الاتفاق على ترشيح اسم مسؤول فلسطيني للظهور في البرنامج، وتم بالفعل ترشيح المتحدث الرسمي باسم حركة فتح أحمد عساف ليكون ضيف حلقة الثلاثاء، وقد اتصلت الأستاذة فاطمة قنديل عصر يوم الاثنين 17/03/2014 وأبلغته بأنه ومن بعد التشاور مع الأستاذ وائل الإبراشي تمت الموافقة على استضافة عساف في حلقة يوم الثلاثاء وحده، واقترحت إجراء مداخلات هاتفية مع أربعة أعضاء من اللجنة المركزية لحركة فتح وتم الرد بتنسيق تلك التفاصيل مع عساف فور وصوله القاهرة، ثم تم إجراء 6 مكالمات هاتفية للتأكيد على التفاصيل والمواعيد.

كما اتصل ناجي الناجي ظهر يوم الثلاثاء بالأستاذة قنديل لإبلاغها بوصول عساف فتحدثت معه وطلبت منه تعديل الإتفاق بقبول إستضافة ضيف آخر لم تسمه من المقربين إلى دحلان في نفس الحلقة، الأمر الذي رفضه السيد عساف لتعارضه مع مبدأ الحق في الرد بنفس المساحة والمنبر فأخبرته السيدة. قنديل بأن الأستاذ وائل مصمم على وجود ضيف آخر وأنه لن يستضيف السيد عساف وحده، الأمر الذي قُوبل بالرفض من السيد عساف، فقالت أنها ستتباحث مع الأستاذ. وائل وتخبرنا برده، ولم تعاود الاتصال ولم ترد على هاتفها أو الرسائل المرسلة منا.

تم الاتصال بمستشار قنوات دريم السيد. عمرو خفاجي وشرح كل ما جرى منذ بداية الاتفاق ووعد بحل الموضوع خلال ساعة واحدة وهو ما لم يحدث.

وفي النهاية، اكدت سفارة فلسطين في القاهرة على احترامها وتقديرها للإعلام المصري بإعلامييه وصحفييه وكافة العاملين في حقله مقدرين مواقفهم النبيلة والمشرفة والداعمة لشعبنا وقضيتنا الفلسطينية العادلة والمساندة لشعبنا الفلسطيني الصامد.