السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لاول مرة- البرلمان الاوروبي يناقش عنف المستوطنين ضد الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 20/03/2014 ( آخر تحديث: 20/03/2014 الساعة: 20:19 )
بروكسل - معا - ناقش البرلمان الاوروبي يوم امس في مقره في بروكسل العنف الذي يمارسه المستوطنون ضد المدنيين الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس الشرقية.

يذكر ان هذا اللقاء هو الاول من نوعه الذي يتم فيه مناقشة عنف المستوطنين ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس الشرقية داخل البرلمان الاوروبي.

وشارك في هذا اللقاء المعمق عدد من اعضاء البرلمان الاوروبي وشخصيات اعتبارية ورؤساء مؤسسات دولية عاملة في فلسطين ومنظمات حقوق انسان بينها منظمة اسرائيلية، حيث عرضت هذه المؤسسات والمنظمات عددا من التقارير المهمة وفيديو كشف العنف الممنهج للمستوطنين ضد المدنيين الفلسطينيين.

يذكر ان هذا اللقاء تم بدعوة من عضو البرلمان الاوروبي عن حزب الخضر نيكول كيلنسون بالتنسيق مع سفارة دولة فلسطين لدى الاتحاد الاوروبي.

وقد حضر اللقاء كلا من سفير دولة فلسطين لدى الاتحاد الاوربي ليلى شهيد ونائب السفير هادي شبلي الذي شكر في مداخلته القائمين على هذا اللقاء والحضور الكريم، واستعرض الواقع المأساوي للمدنيين الفلسطينيين الذين يتعرضون لعنف المستوطنين.

وتم الاتفاق في نهاية اللقاء العمل على تنفيذ التوصيات المقترحة بهذا الخصوص وتقديم مشروع قرار للبرلمان يدين فيه العنف المتزايد للمستوطنين ضد المدنيين الفلسطينيين وارسال لجنة تقصي حقائق لتوثيق الاعتدءات المتزايدة للمستوطنين ومطالبة الاتحاد الاوروبي بإتخاذ الاجراءت اللازمة بحق المستوطنين المدانين بممارسة العنف ووضعهم على قائمة المنظمات الارهابية ومنعهم من دخول دول الاتحاد الاوروبي، ودراسة امكانية سحب الجنسيات الاوروبية من المستوطنين الذين يحملون جنسيات اوروبية الى جانب الجنسية الاسرائيلية.