الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رسالة دعم وتأييد للرئيس عباس من الجالية الفلسطينية الأمريكية

نشر بتاريخ: 20/03/2014 ( آخر تحديث: 21/03/2014 الساعة: 09:12 )
نيويورك -معا - سلم ممثلو العديد من المنظمات والجمعيات والمؤسسات الأمريكية الفلسطينية وممثلون عن الجالية الأمريكية في الولايات المتحدة رسالة إلى الرئيس عباس عبروا فيها عن تأييدهم لمواقف القيادة الفلسطينية الثابتة من القضايا الرئيسة.

جاء ذلك خلال لقاء عقده الرئيس مع أكثر من ستين شخصية أمريكية فلسطينية في واشنطن خلال زيارته للعاصمة الأمريكية حيث قدم لهم شرحاً وافياً عن التطورات السياسية المتعلقة بالجهود الأمريكية وأوضح بشكل قاطع الموقف الفلسطيني من العديد من القضايا وعلى رأسها القدس، الاستيطان، اللاجئين، الحدود، الأمن، وما يسمى بالاعتراف بإسرائيل كدولة يهودية.

ويأتي هذا اللقاء ضمن جهود الرئيس للتواصل والتفاعل مع أبناء الجالية الفلسطينية من أجل إبقاء الحوار مفتوحاً معهم. وأجاب الرئيس على أسئلة الحضور مؤكداً لهم بأن الموقف الفلسطيني ما زال راسخاً ولن يتغير في ما يتعلق بالقضايا الجوهرية. وطالب الرئيس الحضور بتكثيف جهودهم وتوحيد صفوفهم وذلك لأهمية العمل المنظم على الساحة الأمريكية والتأثير على صناع القرار.

وهذا اللقاء هو الأول من نوعه حيث ضم عدد من الشخصيات البارزة وقادة المنظمات المحلية ورجال الأعمال وعلى رأسهم ممثلون عن منظمات فلسطينية وعربية أمريكية أهمهم نهاد عوض عن مجلس الشؤون الأمريكية الإسلامية، راتب ربيع عن جمعية الأراضي المقدسة المسكونية، محمد زهرة عن صندوق الأرض المقدسة، يوسف منير من مركز فلسطين وجورج سالم عن النداء الفلسطيني الموحد. وحضر اللقاء أعضاء عن المجلس الوطني الفلسطيني وهم د. غسان بركات وسمير فرحات.

ومن بين الحضور، التقى الرئيس عباس عشرة ممثلين عن ائتلاف المنظمات الامريكية الفلسطينية الذي تم تشكيله في تشرين الأول من العام الماضي ليكون مظلة تجمع المنظمات التي تمثل الجالية الفلسطينية وتضمن وحدتها. ومن الجدير ذكره أن الائتلاف ضم ممثلين عن فدرالية رام الله، بيتين، بيت لحم، بيتونيا، دير دبوان، البيرة، خليل الرحمن، لفتا، ترمسعيا، والطيبة.